باحثو مايكروسوفت: قراصنة إيرانيون يتسببون بخسائر بمئات ملايين الدولارات

الخميس 7 مارس 2019 12:03 م

ذكر تقرير أعده باحثو شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة أن قراصنة إيرانيين يعملون على اختراق الأنظمة والشركات والحكومات في أنحاء العالم تسببوا بأضرار تصل قيمتها إلى مئات ملايين الدولارات.

وجاء في التقرير الذي نشرته الشركة، الأربعاء، أن القراصنة سرقوا أسرارا ومسحوا بيانات من شبكات كمبيوتر بعد أن استهدفوا الآلآف في نحو 200 شركة خلال العامين الماضيين، طبقا لصحيفة "وول ستريت جورنال". ولم يتسن الحصول على رد من شركة مايكروسوفت في اتصال أجرته وكالة فرانس برس بها للحصول على مزيد من المعلومات عن التقرير.

وقالت الصحيفة إن مايكروسوفت ربطت بين الهجمات المعلوماتية ومجموعة "هولميوم" الإيرانية وأن بعض أعمال القرصنة قامت بها مجموعة إيرانية أخرى تدعى "ايه بي تي 33".

وصرح "جون لامبرت" رئيس مركز المعلومات المرتبطة بالتهديدات في مايكروسوفت، للصحيفة أن الهجمات هي "أحداث مضرة للغاية".

وذكر التقرير أن القراصنة استهدفوا بشكل خاص شركات النفط والغاز، وشركات تصنيع المعدات الثقيلة والشركات الدولية العملاقة في السعودية وألمانيا وبريطانيا والهند والولايات المتحدة.

وفي 2017 ألقت شركة "فاير آي" اللوم على مجموعة "إيه بي تي 33" في الفيروس المدمر الذي استهدف منظمات في الشرق الأوسط وغيرها من المناطق.

ويأتي هذا التقرير فيما تسعى إيران، بحسب خبراء أمنيين، إلى بناء قدراتها المعلوماتية الخاصة وسط تزايد جهود الولايات المتحدة لعزل الجمهورية الإسلامية.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

شركة مايكروسوفت قراصنة إيرانيين اختراق الأنظمة

مايكروسوفت تحذر مستخدمي ويندوز 10 من مشكلة خطيرة