عمرو واكد يحرج لواء سابق بالمخابرات المصرية ويسخر منه

الخميس 7 مارس 2019 02:03 ص

وجه الممثل المصري "عمرو واكد" سؤالا للواء مصري تحدث عن تحذير تم توجيهه لـ"واكد".

وقال "واكد" في تغريدة له على "تويتر"، "أسأل سيادة اللواء الذي تحدث لـDW عن طبيعة تحذيركم لي. هل حذرتموني أن أعبر عن رأيي بشكل سلمي؟ وهل يجوز مثل هذا التحذير؟، ثم رفض تجديد باسبوري جاء في ديسمبر 2017. والحكم المزعوم صدر في مايو2018. كيف كان رفض التجديد على خلفية الحكم؟، هل تستعملوا ماكينة زمن ترحل للخلف".

 


 وفي وقت سابق أكد وكيل جهاز المخابرات المصرية العامة السابق اللواء "محمد رشاد"، في مقابلة مع "DW عربية" أن "النظام السياسي هو رأس الدولة المصرية ولابد من احترامه وليس الهجوم عليه وإطلاق الدعوات ضده على وسائل التواصل الاجتماعي"، ويضيف "رشاد": "هذه ليست هي المرة الأولى التي يتكلم فيها عمرو واكد بهذا الشكل، وقد تم تحذيره من قبل".

وأوضح وكيل جهاز المخابرات المصرية العامة السابق أن "الدولة وكافة مؤسساتها تُصدر تنبيهات لجميع المواطنين بضرورة احترام الدولة المصرية واحترام رأس النظام فيها ومراعاة القانون وإجراءاته".

وأكد "رشاد" أنه "ما دام صدر ضد عمرو واكد حكم عسكري، فإن هذا يعني أنه ارتكب مخالفة تستوجب ذلك، حيث إن المحكمة العسكرية في مصر لا تُصدر أحكامها جزافاً دون أساس وهي في ذلك تراعي إجراءات القانون المدني، وبناء على هذا الحكم فلا بد أنه تم إبلاغ السفارة بالخارج بذلك".

وفي وقت سابق، قال "واكد"، إن السلطات المصرية أبلغته بأن القضاء العسكري حكم عليه بالسجن 5 سنوات غيابيا، لافتا إلى رفض تجديد جواز سفره.

وسبق أن أعلن "واكد" عن رفضه للتعديلات الدستورية، مطالبا الرافضين بارتداء السواد والنزول للتصويت بـ"لا"، كما أعلن أيضا رفضه لأحكام الإعدام التي تم تنفيذها في 20فبراير/شباط الماضي.

  كلمات مفتاحية

عمرو واكد مصر

بلاغ للنائب العام المصري يطالب الإنتربول بتوقيف عمرو واكد