بن كيران ينصح إخوان الأردن بتقبيل يد عبدالله الثاني

الخميس 7 مارس 2019 03:03 ص

قال رئيس الوزراء المغربي السابق "عبد الاله بن كيران"، إن قيادات الحركة الإسلامية في الأردن ينبغي عليها تقبيل يد الملك "عبد الله الثاني".

وبرر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية المغربي، نصيحته لإخوان الأردن، بالإشارة إلى أن العاهل الأردني يتعرض لضغوط لا تعلم الجماعة حجمها.

وأضاف أن على الجماعة الانتباه جديا والتعبير عن الامتنان الشديد للنظام وللملك "عبد الله الثاني" بسبب مقاومته للضغوط التي تستهدف تنظيم الإخوان في الأردن والمنطقة.

وأكد "بن كيران"، خلال استقباله في الرباط لنخبة من المثقفين والباحثين الاسلاميين، أن القيادة الأردنية تقاوم بشراسة دعوات إقليمية للتصدي لجماعة الاخوان، بحسب ما نقلته صحيفة "رأي اليوم".

وتأتي تصريحات "بن كيران" بعد أيام من لقاء جمع رئيس الحكومة الأردنية "عمر الرزاز"، بقيادات من حزب "جبهة العمل الإسلامي"، التابع لـ"الإخوان المسلمون"، وذلك بعد قطيعة استمرت لسنوات.

وشهدت الجماعة انشقاق بعض منتسبيها أواخر 2010، تمخض عنه تشكيل جمعية باسم "جمعية الإخوان المسلمين"، أسسها المراقب العام الأسبق للجماعة "عبدالمجيد ذنيبات".

ورأت جماعة "الإخوان المسلمون" في ذلك "انقلابا" على شرعيتها، خاصة بعدما منحت الحكومة الأردنية، ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية، الجمعية الجديدة ترخيصا في مارس/آذار 2015.

المصدر | الخليج الجديد + رأي اليوم

  كلمات مفتاحية

إخوان الأردن عبد الله الثاني عبد الإله بن كيران رئيس الوزراء المغربي السابق