تشيلسي ونابولي يضعان قدما بربع نهائي يوروباليغ وأرسنال ينهار 

الخميس 7 مارس 2019 10:03 ص

وضع فريق تشيلسي قدماً بدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروباليغ" 2018-2019، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، بنتيجة 3-0، ضمن ذهاب دور الـ16 من البطولة، على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

وحملت أهداف البلوز توقيع كل من "بيدرو" و"ويليان" و"أودوي" عند الدقائق 17 و65 و90.

وفي إيطاليا على ملعب "سان باولو"، حقق فريق نابولي فوزاً كبيراً على ضيفه ريد بول سالزبورغ، بنتيجة 3-0، أحرزهم "اركاديوز ميليك" و"فابيان رويز" وجيروم أونغان" هدف في مرماه عند الدقائق 10 و18 و58.

كما تلقى أرسنال الإنجليزي، خسارة مفاجئة أمام مضيفه رين الفرنسي، بنتيجة 1-3، على ملعب الأخير.

وتقدم أرسنال أولًا عن طريق "أليكس إيوبي" في الدقيقة الثالثة، لكن "بنجامين بوريجايد" أدرك التعادل من تسديدة قوية في الدقيقة 42.

وسجل "ناتشو مونريال" لاعب أرسنال هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 65، قبل أن يضيف "إسماعيلا سار" الهدف الثالث في الدقيقة 88.

وبات على أرسنال الفوز بنتيجة 2-0 في مباراة العودة التي تقام الأسبوع المقبل في لندن، من أجل ضمان تأهله إلى دور الثمانية للمسابقة، فيما يكفي رين الخسارة بفارق هدف، من أجل حجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل.

وتعادل إنتر ميلان الإيطالي، مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني، بدون أهداف، وستقام مباراة العودة، يوم 14 مارس/آذار الجاري، بملعب "جوزيبي مياتزا" في إيطاليا.

وحقق دينامو زغرب الكرواتي، فوزًا ثمينًا بنتيجة 0-1، على ضيفه بنفيكا البرتغالي، سجله لاعبه "برونو بيتكوفيتش"، في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وفاز فياريال الإسباني على مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي، بنتيجة 3-1.

وباتت مهمة زينيت صعبة للغاية في تجنب الخروج المبكر من البطولة، حيث يتعين عليه الفوز 3-0 في العودة على ملعب فياريال الأسبوع المقبل لحجز بطاقة التأهل.

وسقط إشبيلية الإسباني في فخ التعادل الإيجابي مع ضيفه سلافيا براغ التشيكي، بنتيجة 2-2، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، وحقق فالنسيا الإسباني فوزاً مقلقاً على ضيفه كراسنودار الروسي، بنتيجة 2-1.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي أرسنال إنتر ميلان الدوري الأوروبي