أبطال أفريقيا.. الترجي يتأهل إلى ربع النهائي والإسماعيلي يودع المنافسة

الجمعة 8 مارس 2019 09:03 ص

حسم فريق الترجي الرياضي التونسي صدارته لترتيب المجموعة "B" من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2018-2019، بعدما فاز على ضيفه حوريا الغيني، بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات.

وتقدم الترجي عن طريق النيران الصديقة بهدف أحرزه "حميد ماريوس أسوكو" بالخطأ في مرماه، عند الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول، قبل أن يقتل "فرانك كوم" آمال حوريا في العودة إلى المباراة بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 83.

وبهذا الفوز رفع الترجي رصيده إلى 11 نقطة ضمن بهم احتلال المركز الأول وتأهل إلى دور ربع النهائي، فيما تجمد رصيد حوريا عند 7 نقاط وظل في المركز الثاني.

وضمن نفس المجموعة، حسم التعادل الإيجابي مواجهة أولاندو سيتي الجنوب أفريقي وبلاتينيوم الزيمبابوي، بنتيجة 2-2.

واحتل أولاندو سيتي المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فيما ظل بلاتينيوم في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين، وودع البطولة رسمياً.

وفي المجموعة "C"، ألحق الإفريقي التونسي بمضيفه شباب قسنطينة الجزائري، الهزيمة الأولى، في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، عندما تغلب عليه بنتيجة 1-0.

وسجل "ياسيرو كومباوري"، الهدف الوحيد للمباراة، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وأهدر "ديلان باهمبولا"، ركلة جزاء لشباب قسنطينة في الدقيقة 58.

ورغم الهزيمة، استمر شباب قسنطينة في صدارة المجموعة الثالثة، بـ10 نقاط، فيما رفع الإفريقي رصيده إلى 7 نقاط، في المركز الثالث، ولكنه أنعش آماله في التأهل إلى دور ربع النهائي.

وودع الإسماعيلي المصري البطولة بعدما تبخرت آماله في التأهل بعد التعادل المخيب مع ضيفه مازيمبي الكونغولي، بهدف لمثله.

وتقدم الضيف الكونغولي، بهدف "إيليا ميشاك" في الدقيقة 40، قبل أن يحفظ "عبد الرحمن مجدي"، ماء وجه أصاحب الأرض بهدف التعديل، في الدقيقة 55.

وارتفع رصيد الإسماعيلي إلى نقطتين فقط في المركز الأخير، فيما وصل رصيد مازيمبي إلى 8 نقاط في المركز الثاني.

  كلمات مفتاحية

الترجي الإسماعيلي أبطال أفريقيا

«الترجي» يتعادل مع «الأهلي» ويسهل مهمته لنصف النهائي الأفريقي