بعد عرض المونديال.. مسؤول قطري: الإماراتيون ليس لديهم ذرة كرامة

السبت 9 مارس 2019 06:03 ص

اتهم مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية القطرية "أحمد الرميحي"، الإماراتيين، بأنهم "ليس لديهم ذرة كرامة".

جاء ذلك، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، تعليقا على حديث رئيس الهيئة العامة للرياضة الإماراتية "محمد خلفان الرميثي"، الذي قال في تصريحات نشرتها صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، الخميس، إن تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 بالمشاركة مع قطر "يُمكن أن يكون العلاج للأزمة القائمة في الخليج".

 

 

تصريحات "الرميثي" تأتي في سياق سلسلة التنازلات الأخيرة التي بدأت تقدّمها أبوظبي، طمعا في مقاسمة قطر تنظيم مونديال 2022.

كان موقع "إنترسبت" الاستخباري الأمريكي، كشف، في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، عن مخطط إماراتي لسحب تنظيم كأس العالم من قطر، مستندا إلى وثائق حصل عليها من البريد الإلكتروني لسفير أبوظبي في واشنطن "يوسف العتيبة".

وأظهرت تلك الوثائق "مزيدا من الأدلة على سعي أبوظبي لسحب تنظيم كأس العالم من قطر، باستخدام ملايين الدولارات، وفتح عدة جبهات (لم يذكرها) ضد ملف قطر"؛ حيث كان الهدف إجبار الدوحة على التخلي عن استضافة مونديال 2022.

كما سبق أن ذكر نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق "ضاحي خلفان"، في أكتوبر/تشرين الأول 2017، أن حل الأزمة الخليجية التي اندلعت في 5 يونيو/حزيران من العام ذاته، يكمن في سحب مونديال 2022 من قطر.

 

 

وقبل يومين، نقلت وكالة "أسوشييتد برس"، عن مصدر مطلع بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قوله إن الكويت وسلطنة عمان قد تكونان مرشحتين لمشاركة قطر في استضافة كأس العالم 2022، إذا ما قرر "فيفا" زيادة عد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48.

وعلى خلفية هذا الإعلان، أبدى أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي "عارف العواني"، استعداد بلاده لتقديم المساعدة في كأس العالم 2022 التي تستضيفها الدوحة، مؤكدا أن الإمارات ستكون سعيدة حيال هذا الأمر.

  كلمات مفتاحية

الإمارات قطر مونديال 2022 كأس العالم الأزمة الخليجية حصار قطر

شقيق أمير قطر يعلق على مزاعم رشاوى مونديال 2022