أمر قضائي أمريكي بإعادة أبناء المهاجرين لذويهم 

السبت 9 مارس 2019 09:03 ص

أصدر قاضٍ فيدرالي أمريكي قرارا بضم الآلاف من أبناء المهاجرين الذين فصلتهم سياسة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على حدود البلاد الجنوبية، إلى ذويهم.

ولم تعلن السلطات الأمريكية عددا محددا للأطفال الذين ما زالوا مفصولين عن آبائهم بموجب قرار "ترامب" سيئ السمعة، لكنها تقدر تلك الأعداد بالآلاف.

ويعد القرار الجديد إنهاءً لكامل معاناة الأطفال المفصولين عن آبائهم وفقا  لسياسة إدارة "ترامب" الجديدة بشأن الهجرة، التي دخلت حيز التنفيذ في مايو/أيار من العام الماضي.

وجاء  قرار القاضي "دانا سابرو"، على ضوء تقرير لهيئة رقابية تابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية صدر مؤخرًا، وجاء فيه أن "هناك آلافا من الأطفال لا يزالون مفصولين عن آبائهم منذ صيف 2017".

وقال "سابرو"، الجمعة، إن سلطته تنطبق على أي حالة تم فيها فصل أطفال عن آبائهم؛ حيث سبق أن أصدر أمرا أواخر العام الماضي بضم أكثر من 2700 طفل من أبناء المهاجرين إلى آبائهم، حسب "أسوشيتد برس".

وحينها شمل ذلك العدد فقط الآباء الذين احتجزتهم السلطات الأمريكية بعد دخولهم الحدود، أما قراره الجديد فيشمل أيَّ عدد من المهاجرين تم فصلهم عن ذويهم سواء أكانوا محتجزين أم لا، حسب المصدر نفسه.

وجاءت سياسة "ترامب" بشأن المهاجرين سعيا إلى تحقيق أقصى قدرٍ ممكن من المحاكمات الجنائية بحق الأشخاص الذين حاولوا دخول الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية.

وبناءً على ذلك وضعت السلطات الأمريكية أولئك المهاجرين رهن الاعتقال ما أدى لفصل أطفالهم عنهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا