جزائريون يجبرون العربية على وقف بثها: السعودية تقف ضدنا

السبت 9 مارس 2019 11:03 ص

اضطرت قناة "العربية"، إلى وقف بثها خلال تغطية مظاهرات "جمعة الحسم" في الجزائر، أمس، بعد هتافات مناوئة للقناة والحكومة السعودية.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للحظة وقف البث عن المظاهرات، بعد منع مراسل القناة في العاصمة الجزائرية، من إكمال التغطية.

وهتف المتظاهرون، على الهواء مباشرة، بأن الحكومة السعودية وقناة "العربية" يقفون ضد الشعب الجزائري.

ودفعت هتافات المتظاهرين المذيع في الاستوديو إلى قطع الاتصال معه.

 

 

يشار إلى أنه لم يصدر أي تعليق من السلطات السعودية، حول المظاهرات التي تشهدها الجزائر منذ أسابيع ضد الولاية الخامسة للرئيس الجزائري "عبدالعزيز بوتفليقة".

وفاضت الشوارع والميادين، الجمعة، بآلاف المحتجين الجزائرين، الذين تجاوزت أعدادهم متظاهري الجمعة التي سبقتها قبل الترشح الرسمي لـ"بوتفليقة"، وذلك رغم إيقاف السلطات حركة القطارات، بعد يوم من إعلان المعارضة دعمها للمظاهرات.

وحذر "بوتفليقة" (82 عاما)، الخميس، في رسالة بمناسبة عيد المرأة العالمي من "الفتنة" و"الفوضى"، وهو لا يزال في سويسرا منذ 10 أيام لما وصف بأنه "إجراء فحوصات دورية"، ولم يعلن موعد عودته.

وبينما تؤكد الرسالة ضمنيا أن رئيس الدولة الذي يعاني من تداعيات جلطة دماغية منذ 2013، لا ينوي التراجع عن الترشح لولاية خامسة، فإنه لا يبدو أيضا أن المحتجين ينوون التراجع عن مطالبهم رغم تحذيرات "بوتفليقة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجزائر السعودية العربية متظاهرون ناشطون