البحرية التركية تقدم التحية للبحار العثماني الشهير بربروس

الأحد 10 مارس 2019 06:03 ص

أحيا جزء من أسطول البحرية التركية العائد من أكبر مناورة بحرية في تاريخه، تقاليد البحرية التركية المنسية منذ فترة طويلة، حيث قاموا بتحية ضريح أمير البحار العثماني "خير الدين بربروس".

وشارك في التحية 11 سفينة حربية من بينها TCG Barbaros، وOruçreis، وKemalreis، وYıldırım، وطوافات Burgazada وBandırma، وقوارب الطوربيد والغواصات، خلال عودتها من تدريبات "Blue Homeland 2019" ، التي عُقدت في البحار الثلاثة المحيطة بتركيا، بما في ذلك البحر المتوسط والبحر الأسود وبحر إيجه.

واقتربت السفن الحربية من الضفة الغربية لمضيق البوسفور لتحية البحار العثماني الشهير والذي يقع قبره بالقرب من الواجهة البحرية في وسط منطقة بشيكتاش.

وفي وقت سابق، قامت قوات البحرية التركية بشراء لوحة تعود لـ"بربروس" يزيد عمرها عن 400 عام، وذلك في مزايدة تمت في مدينة نيويورك الأمريكية.

يشار إلى أن "بربروس" شارك في إنقاذ مسلمي الأندلس من محاكم التفتيش الإسبانية التي كانت تذيقهم الويلات، فأبحر من أقصى الشرق في تركيا إلى أقصى الغرب في الأندلس لمحاربة الجيوش الصليبية (الإسبانية، والبرتغالية، والإيطالية، وسفن القديس يوحنا).

واخترق "بربروس" الحصون البحرية وتمكن من الرسوّ الآمن، وباغت الكنائس للحيلولة دون هروب القساوسة الكاثوليك الذين كانوا يعرفون أماكن التعذيب السرية، التي يعذب فيها المسلمون.

يشار إلى أن قمة بناء بلدية مدينة ليدن الهولندية تحتوي على تمثال لـ"بربروس"، بسبب حمايته الهولنديين في وجه إحدى الحملات الإسبانية.

المصدر | الخليج الجديد + ديلي صباح

  كلمات مفتاحية

بربروس البحرية التركية تحية أمير البحار البحرية العثمانية