مفحط سعودي يُفاجأ بدورية أمنية بعد قيامه بحركة خطيرة

الأحد 10 مارس 2019 10:03 ص

تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل، مقطعا مصورا يوثق قيام دورية أمنية في أحد شوارع مدينة الرياض الرئيسية، بمفاجئة "مفحط" كان يستعرض بسيارته قبل أن يجد نفسه وجها لوجه مع رجال الأمن.

ويظهر في المقطع المتداول على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، المفاجئة غير المتوقعة لقائد السيارة الذي كان يقود بسرعة كبيرة لينعطف بشكل مفاجئ ويجد سيارة الدورية تقف أمامه.

وأوضح الناشطون أن الحادثة وقعت في أحد شوارع أحياء شرق مدينة الرياض، وأن أصدقاء المفحط هم من صوروا صديقهم قبل أن يُفاجأ الجميع بالدورية.

وتشتهر دول الخليج، بما يُعرف برياضة "التفحيط"، وهو قيادة السيارة بطريقة استعراضية وجنونية تعتمد على السرعة الفائقة.

ويلجأ هواة التفحيط في السعودية، لممارسة رياضتهم الخطرة في الطرقات العامة، حيث يتجمع جمهور كبير لمتابعة المتسابقين، وكثيرا ما ينتهي الأمر بحوادث أليمة.

وتفرض السلطات الأمنية بدول الخليج عقوبات قانونية تصل لحد السجن والغرامة، على تلك الفئة من السائقين، نظرا لخطورتها على المارة والسائقين الأخرين.

كما يتم وضع المطبات الاصطناعية والحواجز الإسمنتية داخل المساحات السكنية، وتوعية وتثقيف المجتمع بسلبيات تلك الظاهرة للمساهمة في الحد من انتشارها، إلا أن هذه الظاهرة ظلت منتشرة بشكل مقلق على الصعيدين الأمني والاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تفحيط سيارة خطر قيادة أمان سلامة مفحط