ناشطون يمنيون على تويتر: الإمارات تدعم الميليشيات

الأحد 10 مارس 2019 01:03 ص

دشن ناشطون يمنيون على "تويتر"، وسماً حمل اسم "الإمارات تدعم الميليشيات"، هاجموا من خلاله ممارسات وجرائم أبوظبي في اليمن بدعوى دعم الشرعية ومواجهة "الحوثيين".

وحقق الوسم تفاعلا واسعا بين اليمنيين، وسط مطالبات للإمارات بالانسحاب من اليمن، وترك بلادهم.

كما هاجم مغردون أطماع الإمارات في السيطرة على الجزر اليمنية لتحقيق فوائد اقتصادية لها، ونيتها في إدارة الموانئ الرئيسية في البلاد، إضافة إلى سياسة الاغتيالات التي تنفذها الميليشيات المدعومة منها، ونشر الفوضى في البلاد.

وقال السكرتير الصحفي السابق للرئاسة اليمنية مستشار وزير الإعلام "مختار الرحبي"، خلال تغريدة له، إن الإمارات تدعم وبشكل واضح الميليشيات، وتعمل على تجنيدها للعمل خارج إطار الدولة.

وغرد الصحفي "أنيس منصور": "الحقيقة لا فرق بين مليشيات الشمال الطائفية السلالية الإيرانية وبين ميليشيات الجنوب العنصرية المرتزقة، نفس السلوك والانتهاكات والعقليات الانتقامية بل أساس كل منهما إيراني".

أما الناشط "عبدالجبار الجريري"، فأشار إلى "تشكيل الميليشيات في عدن ودعمها بالمال والسلاح هدفه تقويض عمل الشرعية اليمنية".

بينما قال الناشط "عمر حسني":

وكتبت "خديجة" قائلة:

وعرض "صالح المهري" خلال تغريدة له وثائق تظهر تعذيب ميليشيات مدعومة من الإمارات لمعتقل في أحد السجون، حتى الموت في شبوة.

وطالب آخرون بخروج الإمارات من التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقتلت الحرب آلاف المدنيين، كما أدت إلى مجاعة كبيرة وانتشار الأمراض ونزوح أعداد هائلة من السكان، في حين اعتبرت الأمم المتحدة أزمة اليمن "الأسوأ في العالم".

وتسعى الإمارات لفرض سيطرتها على جزيرة "سقطرى"، وعلى المحافظات الجنوبية للبلاد.

وتورطت السعودية والإمارات في جرائم غير إنسانية وثّقتها منظمات دولية، مطالبةً التحالف بوقف مشاركته في حرب اليمن، وإنهاء معاناة اليمنيين.

وشكلت الإمارات في المحافظات الجنوبية المحررة، تشكيلات عسكرية تخضع لسيطرتها وتعمل خارج إدارة السلطات الرسمية الشرعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن سقطرى