الدوري الإنجليزي.. ليفربول يستعيد توازنه أمام بيرنلي ويطارد المتصدر

الأحد 10 مارس 2019 02:03 ص

استعاد ليفربول توازنه وعاد إلى طريق الانتصارات من جديد على حساب ضيفه بيرنلي، بعدما تغلب عليه بنتيجة 4-2، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من "أليسون - أرنولد - ماتيب - فان ديك - روبرتسون - فابينيو - فاينالدوم - لالانا - ماني - صلاح – فيرمينو".

فيما دفع بيرنلي بتشكيل مكون من "هيتون - باردسلي - بنجامين مي - تاركوفسكي - تايلور - كورك - ويستوود - هندريك - بارنز - كريستوفر وود – ماكنيل".

وتقدم بيرنلي مبكراً بهدف حمل توقيع "أشلي ويستوود"، عند الدقيقة 6 من الشوط الأول، قبل أن يرد ليفربول بـ3 أهداف متتالية عن طريق "فيرمنيو" (هدفين) و"ساديو ماني"، عند الدقائق 19 و29 و67.

وعند الدقيقة 90+1 عاد بيرنلي ليقلص النتيجة بإحراز الهدف الثاني عن طريق "يوهان جودمندسون"، لكن ليفربول قضى على أحلامه في العودة بإحراز الهدف الرابع عن طريق "ماني" عند الدقيقة 90+3.

وشهدت المباراة دخول المهاجم البرازيلي "فيرمنيو" تاريخ ليفربول، بحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات،  حيث بات أول لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر في كل من مواسمه الـ4 التي قضاها في "بريميرليغ" مع الريدز.

وكان ليفربول قد فرط في صدارته لترتيب البطولة، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع جاره اللدود إيفرتون، الجولة الماضية.

وبفوزه اليوم، رفع الريدز رصيده إلى 73 نقطة، احتل بها المركز الثاني، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 30 نقطة وظل في المركز الـ17.

  كلمات مفتاحية

ليفربول الدوري الإنجليزي بيرنلي