نتنياهو: حماس مسؤولة عن أي استفزاز يخرج من غزة

الأحد 10 مارس 2019 03:03 ص

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، إن عدم ضلوع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فيما وصفها بالاستفزازات الأخيرة لتل أبيب من قبل بعض الفصائل الأخرى بغزة، لا يعفي الحركة من المسؤولية بصفتها المسيطر على القطاع.

جاء ذلك في تصريح أدلى به "نتنياهو" قبل اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي، اليوم الأحد.

وقال "نتنياهو": "شهدنا في الأيام الأخيرة استفزازات من قطاع غزة، يتم ذلك عن طريق أناس مختلفين، لكن ذلك لا يعفي حماس من المسؤولية".

وتابع: "فحماس مسؤولة عن كل ما يخرج من قطاع غزة، ونحن نرد على ذلك كما يستوجب، من خلال ضربات سلاح الجو الإسرائيلي ضد أهداف حماس".

ولوح "نتنياهو" بإمكانية شن عملية عسكرية واسعة النطاق على القطاع، قائلا: "لقد سمعت أشخاصاً من غزة يقولون إنه بما أننا في حملة انتخابية، فإن عملية واسعة النطاق غير واردة"، في إشارة إلى الانتخابات التي ستجري في 9 أبريل/نيسان المقبل.

وأضاف: "أقترح على حماس ألا تعتمد على هذا، سنفعل كل ما ينبغي لإعادة الأمن والهدوء إلى محيط غزة وإلى الجنوب بشكل عام".

يذكر أن المواجهات باتت شبه يومية بين (إسرائيل) والفلسطينيين في القطاع، حيث يطلق فلسطينيون في غزة بالونات تحمل مواد متفجرة باتجاه الأراضي المحتلة، كما يهاجمون خاصة أيام الجمعة السياج الحدودي بين (إسرائيل) والقطاع، ما يقابل برد إسرائيلي.

وكان جيش الاحتلال أعلن السبت أنه شن العديد من الضربات على مواقع لـ"حماس" في غزة ليلة الجمعة/السبت، ردا على إطلاق قذيفة من القطاع الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة المقاومة الإسلامية حماس قطاع غزة عملية عسكرية قذائف فصائل فلسطينية