وزير الشؤون الإسلامية: السعوديات يثقن بالملك سلمان وولي عهده

الأحد 10 مارس 2019 04:03 ص

قال وزير الشؤون الإسلامية السعودي "عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ"، إن ولاية الرجل على المرأة يقدرها الشرع المطهر، الذي تعمل به المملكة، مشيرا إلى أن المرأة السعودية تثق بولاة أمرها الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده.

وأضاف "آل الشيخ" في حوار خاص مع "سبوتنيك"، ينشر لاحقا أن: "الشريعة وضعت علاجا وجزاء رادعا لأي اعتداء تتعرض له المرأة في الدنيا والآخرة".

وتابع: "أقرب الناس إلى المرأة إذا ثبت عدم صلاحيته للولاية وتعسفه، نزعت منه الولاية لغيره، وهذا مقرر عند الفقهاء، والمملكة بأنظمتها العدلية والقضائية تراعي الأطراف كلها وفق منظومة شرعية".

وأوضح أنه إذا ثبت أن رجلا تعسف في حق الولاية بما يضر مصلحة المرأة، فإن الدولة تتدخل بموجب الشرع لحمايتها.

وقال: "كثير من وسائل الإعلام تقوم بحملات مدفوعة، الهدف منها ترويج الأكاذيب ضد المملكة العربية السعودية، عندما رأوا تقدمها في المجالات كلها، فعزموا على تشويه سمعتها في مجال حقوق المرأة، وحقوق الإنسان وغير ذلك، وتلقفوا حالات شاذة، وجعلوها دليلا صحيحا على أكاذيبهم".

وتابع: "ما يقومون به ليس مهنيا ولا احترافيا، والمرأة السعودية لديها الثقة الكاملة بولاة أمرها، وتثق بالملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتراهم بمنزلة الأب الحاني الرحيم".

وأوضح: "وسائل الإعلام تركز على الأشياء النادرة لأنها تحقق لها رواجا، وبعضها تقف خلفه دوائر معادية للمملكة والإسلام، لكن المملكة دولة راسخة، لا تؤثر فيها مثل هذه الإساءات، وهي قوية بالله تعالى ثم بقيادتها الرشيدة، وأبنائها ومحبيها في مختلف أرجاء الأرض".

ويدعو كثير من الناشطين إلى إنهاء نظام ولاية الرجل، الذي تقلص تدريجيا ببطء على مر السنين، غير أنه لا يزال قائما.

وتواجه السعودية انتقادات متواصلة فيما يتعلق بحقوق الإنسان خاصة بعد حملات الاعتقال التي استهدفت ناشطين وناشطات في الفترة الأخيرة، وسط تقارير تتحدث عن تعرضهم لتعذيب وانتهاكات مستمرة.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك سلمان المرأة الولاية

تغيير الوصاية بالسعودية.. حقيقة أم محاولة لتغيير الموقف العالمي؟

السعودية.. إحالة ملف خطيب انتقد عمل المرأة إلى أمير مكة