فهد يهاجم امرأة في أريزونا بعد محاولتها التقاط سيلفي معه

الاثنين 11 مارس 2019 11:03 ص

تسببت رغبة إحدى السيدات في التقاط صورة "سيلفي" مثيرة في تهديد حياتها وسلامتها، بحديقة الحيوانات البرية في ولاية أريزونا الأمريكية، السبت، وذلك بعدما اجتازت حاجزا ممنوعا يحيط بحظيرة الفهود.

وتخطت المرأة الحاجز، واقتربت من قفص الفهد لتلتقط لنفسها صورة معه، إلا أنه انقض عليها عبر سياج القفص تاركا جروحا عميقة في ذراعيها.

وعلى الرغم من شدة إصابة المرأة، إلا أنه اتضح بعد مراجعتها للأطباء أنها ليست خطيرة بحيث تهدد حياتها.

من ناحيته، قال مدير حديقة الحيوانات البرية في أريزونا "ميكي أوليسون": "لا توجد طريقة لإقناع الناس بعدم تخطي الحواجز، إنها هنا لأسباب وجيهة".

وذكر "أوليسون" أن الفهد نفسه سبق أن هاجم شخصا آخر قام باجتياز الحاجز أيضا، إلا أن الإصابة لم تكن بنفس شدة إصابة المرأة الأخيرة، كؤدا أن الحادثة كانت بالكامل نتيجة "خطأ بشري"، ولن يتم قتل الحيوان بسببها.

وقال "آدم ويلكرسون"، الذي شاهد الحادثة، وصورها بالفيديو لـ"فوكس نيوز"، إنه سمع صراخ استغاثة، وجرى باتجاه الصوت، مضيفا أنه رأى الفهد وقد "أنشب مخالبه عبر فتحات القفص بيديها وذراعيها".

وقال: "فكرت أمي بطريقة لإلهاء الفهد، وأمسكت بزجاجة الماء التي كانت معها، وقذفتها عبر القفص، تماما حيث كان الفهد. وأفلت الفهد الفتاة، بطريقة ما، لأن مخالبه انغرزت في كنزتها فقط. في تلك اللحظة أمسكت بالفتاة من جذعها وجذبتها بعيدا عن القفص، فتحررت من مخالب الفهد".

وأضاف أن الفهد استدار في تلك اللحظة وذهب باتجاه زجاجة الماء.

من جهتها، عبرت إدارة حديقة الحيوان عبر موقعها على "تويتر" عن أسفها جراء الحادثة، وتعاطفها مع عائلة المرأة المصابة، مشددة على ضرورة اتباع تعليمات الأمن والسلامة.

https://www.facebook.com/FOX10Phoenix/videos/665440770541669/?v=665440770541669

  كلمات مفتاحية

فهد أسد نمر حيوان مفترس صورة سيلفي غريب أمريكا امرأة