الحوثيون يعلنون مقتل 20 امرأة وطفل في غارة للتحالف العربي

الاثنين 11 مارس 2019 11:03 ص

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، الأحد، عن مقتل 20 مدنيا في غارة للتحالف العربي بقيادة السعودية، على محافظة حجة غربي البلاد.

وأفاد موقع "أنصار الله"، نقلا عن مصدر أمني بالمحافظة، بـ"استشهاد أكثر من 20 امرأة وطفل كحصيلة أولية جراء الغارات التي استهدفت منازل المواطنين في منطقة طلان بكشر". 

وتابع أن "الغارات على منطقة طلان بمركز مديرية كشر دمرت 5 منازل"، مؤكدا أن "طيران العدوان استهدف سيارات الإسعاف وحال دون وصولها للضحايا".

من جانبه، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، تنفيذ غارات جوية ضد "الحوثيين" في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية في تغريدة على "تويتر" عن التحالف أنه "نفذ ضربات جوية نوعية تستهدف الميليشيا الحوثية الإرهابية بمديرية كشر لحماية اليمنيين".

وأوضح أن "الضربات ركزت على قطع طرق إمداد الميليشيا الحوثية الإرهابية، وتركزت على جبل طل ومركز مديرية كشر والزعاكرة والإمدادات القادمة من عمران".

وذكر أن "أكثر من 200 قتيل من الميليشيا الحوثية سقطوا في عمليات كشر بإسناد من قوات التحالف".

من جهة ثانية، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "الحوثيين" إن طيران التحالف شن 4 غارات على مديرية كشر، واستهدف سيارة نازحين في منطقة سودين بذات المديرية.

والخميس، أعلن "الحوثيون" سيطرتهم على منطقة العبيسة في مديرية كشر شمال حجة، عقب مواجهات استمرت نحو 40 يوما مع قبائل حجور الموالية للجيش اليمني المدعوم من التحالف والممتدة كيانها القبلي في إحدى عشرة مديرية متجاورة بمحافظة حجة.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

الحوثيين التحالف العربي السعودية كشر الجيش اليمني محافظة حجة

قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين بغارات على حجة اليمنية