الملاحق الثقافيون الخليجيون بمصر يجتمعون دون قطر

الاثنين 11 مارس 2019 06:03 ص

استضافت الملحقية الثقافية في السفارة السعودية لدى مصر، الإثنين، الاجتماع التشاوري السادس للملاحق والمستشارين الثقافيين الخليجيين في القاهرة.

وشارك في الاجتماع كل من رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة "أحمد المطيري"، والملحق الثقافي الإماراتي بالقاهرة "علي الشحي"، والملحق الثقافي البحريني بالقاهرة "خلود مطر"، والملحق الثقافي العماني بالقاهرة "منى الزدجالية"، في ظل غياب قطر بسبب الأزمة الخليجية القائمة منذ يونيو/حزيران 2017.

وقال الملحق الثقافي السعودي "خالد النامي"، إن "تكاملية الجهود الخليجية وتنسيقها في خدمة الحضور التعليمي الثقافي الخليجي في مصر تعد واحدة من أهم استراتيجيات العمل المشترك بين ملحقيات دول المجلس الخليجية".

وشدد على "أهمية الاجتماعات لمساعدة الطلبة الخليجيين الدارسين في مصر ودعمهم ومتابعتهم وإبراز أهمية التعاون المشترك التي تعود بالنفع على دول المجلس لاسيما في مجالات التعليم والثقافة والرياضة".

وأشار البيان إلى أن الاجتماع يأتي امتدادا للاجتماعات السابقة "والتي تصب في خدمة طلاب دول الخليج الدارسين بمصر لتذليل العقبات والمعوقات التي تواجههم في مسيرتهم الدراسية، والعمل على توفير المناخ المناسب لهم لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم"، موضحاً أن الاجتماع تطرق إلى الاهتمام بالبرامج الثقافية والأنشطة الطلابية بهدف إبراز "الحراك الفكري والثقافي الخليجي"، وتبادل المعلومات الأكاديمية، والتعاون مع الجامعات في مصر وإقامة يوم رياضي للفتيات الخليجيات الدارسات بمصر  تبادل الأفكار والآراء لتحقيق كل ما يخدم الطلبة الخليجين في الجامعات المصرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المحلقيات الثقافية السفارة السعودية الدول الخليجية مصر