الاتحاد العربي يرد على مقاطعة الأهلي المصري لبطولاته

الاثنين 11 مارس 2019 10:03 ص

رد الاتحاد العربي لكرة القدم، على قرار مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة "محمود الخطيب"، بمقاطعة البطولات العربية، خلال الفترة المقبلة.

وأبدى مدير البطولة العربية ومستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، "طلال آل الشيخ"، استغرابه من قرار الأهلي، وقال في تصريحات لقناة السعودية الرياضية: "تصرف غريب من الأهلي المصري، وشر البلية ما يضحك".

وأوضح "آل الشيخ": "في البداية نادي الأهلي نادي كبير وعريق وجماهير كبيرة وعريقة، وهو تاريخ لا يمكن تجاهله بأي حال من الأحوال، لكن هذه العراقة يجب أن يقابلها إدارة عريقة تتعامل مع ذلك".

وشدد: "الأهلي المصري هو من طلب المشاركة في البطولة الماضية، وبعد خروجه لم يقدم أي احتجاج".

وأضاف: "الاتحاد المصري أصدر بيان في وقت سابق يوضح أن من يشارك في البطولات الإفريقية لن يشارك في البطولة العربية من أجل ضغط المباريات المحلية".

وواصل مستشار رئيس الاتحاد العربي حديثه: "ومن الطبيعي عدم مشاركة الأهلي، فما فائدة هذا البيان إذا؟".

وشدد: "من قال للأهلي أنه سيقدم له دعوة للمشاركة في النسخة المقبلة كي يرفضها؟، الأهلي شارك وخرج من ثمن النهائي أمام الوصل، والبطولة مستمرة بقوتها".

ووجه "آل الشيخ" سؤاله إلى إدارة الأهلي: "هل لديك بعض السلبيات فتريد إثارة الجماهير من أجل تشتيتهم؟.. أعتقد تلك أساليب قديمة".

وأتم حديثه: "أتمنى التوفيق لإدارة الأهلي في تحقيق تطلعات وأحلام جماهيرهم الكبيرة والمستحقة عن طريق العمل النموذجي بعيدا عن الضوضاء".

وكان الأهلي قد أصدر بيانا يوضح انقطاعه عن المشاركة بالبطولة العربية لكرة القدم بسبب الإساءة التي يتعرض لها النادي من رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، السعودي "تركي آل الشيخ".

وودع الأهلي منافسات النسخة الحالية من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي، من دور الـ16.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي كأس زايد الوصل الاتحاد العربي