قاعدة بيانات تشير لجاهزية تكاثر 1.8 مليون امرأة بالصين

الثلاثاء 12 مارس 2019 11:03 ص

كشف المختص الهولندي عبر الإنترنت، "فيكتور جيفرز"، في بحث أجراه مؤخرا، عن وجود قاعدة بيانات مفتوحة للجمهور، تحتوي على معلومات شخصية لأكثر من 1.8 مليون امرأة صينية، بما في ذلك أرقام هواتفهن الشخصية وعناوينهن، وتفصيل أُطلق عليه اسم "جاهزية التكاثر".

وقال الخبير العامل في مؤسسة "جي دي آي" للأمان على الإنترنت، إنه عثر على المعلومات غير المخزنة بشكل آمن، أثناء بحثه عن قواعد البيانات المفتوحة في الصين، ليقوم بعد ذلك بنشر سلسلة من الصور التي التقطها لقاعدة البيانات، السبت الماضي عبر صفحته على موقع "تويتر".

 

 

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن قاعدة البيانات المكتوبة باللغة الإنجليزية، شملت خانات تُظهر عدّة معلومات شخصية عن النساء، وتشمل أعمارهن، ودرجات التعليم التي حصلن عليها، وحالاتهن الاجتماعية، بالإضافة إلى خانة بعنوان "جاهزية التكاثر".

ولاحظ "جيفرز" أن خانة هاجزية التكاثر، تُعبر عن مصطلح صيني تُرجم بشكل ركيك للإنجليزية، ويعني مدى قابلية المرأة على الإنجاب، أي إذا كانت قد أنجبت في السابق، وإن لم تتخط سن الإنجاب.

وقالت الصحيفة، إنه في ظل انخفاض معدلات الولادة في الصين، فإن هذا الخرق لخصوصية أكثر من 1.8 مليون امرأة يثير مخاوف حقوقية، حول الخطوات التي قد تتخذها السلطات لـ"تشجيع" النساء على إنجاب الأطفال.

وليس هناك إثبات حول ارتباط قاعدة البيانات هذه بأي جسم حكومي أو شركة أو حتى تطبيق مواعدة، لكن "جيفرز" الذي كشف عن قاعدة بيانات أخرى تتبع لشركة مراقبة صينية وتشمل بيانات أكثر من 2.5 مليون شخص في شينجيانغ، إنه سوف يستمر بتحليل البيانات والتحقق من غاية جمعها.

وأشار "جيفرز" إلى أن متوسط عمر النساء في قاعدة البيانات بلغ 32 عاما وأصغرهن بلغن 15 عاما.

ووُصفت 90% منهن بأنهن عازبات، وتم إدراج 82% منهن في بكين.

 

 

وشملت قاعدة البيانات أيضا، خانات تُصنف النساء حسب انتمائهن أو نشاطهن السياسي، بالإضافة إلى إدراج روابط متصلة بحساباتهن على منصات التواصل الاجتماعي.

  كلمات مفتاحية

الصين بيانات ارتباط زيادة النسل إنجاب خصوصية