أبطال أوروبا.. يوفنتوس يقلب الطاولة والسيتي يهين شالكة

الثلاثاء 12 مارس 2019 10:03 ص

نجح فريق يوفنتوس الإيطالي، في تحقيق ريمونتادا تاريخة بقلب الطاولة على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، بالفوز عليه بنتيجة 3-0، على ملعب "أليانز تورينو"، في إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019.

ودخل يوفنتوس المباراة بتشكيل مكون من "تشيزني، كانسيلو، بونوتشي، كيليني، سبينازولا، إيمري كان، بيانيتش، ماتويدي، بيرنارديسكي، ماندزوكيتش، كريستيانو رونالدو".

فيما دفع أتلتيكو مدريد بتشكيل مكون من "أوبلاك، خوانفران، خيمينيز، جودين، أرياس، ساؤول، رودريجو، كوكي، ليمار، جريزمان وألفارو موراتا".

ويدين يوفنتوس في هذا الفضل إلى نجمه البرتغالي "كريستيانو رونالدو" الذي أحرز 3 أهداف (هاتريك) عند الدقائق 27 و48 و86 من ركلة جزاء.

بهذا الفوز، حجز يوفنتوس تذكرة التأهل إلى دور ربع النهائي، بعدما عوض خسارته ذهاباً بنتيجة 2-0 أمام أتلتيكو مدريد في إسبانيا، ليتفوق في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

وعلى ملعب "الاتحاد" في إنجلترا، سحق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفه شالكة الألماني، بنتيجة 7-0، في إياب دور الـ16 أيضا.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من "سيرجيو أجويرو" عند الدقائق 35 من ركلة جزاء و38، "ليروي ساني"  في الدقيقة 42، "رحيم سترلينج" في الدقيقة 56، "برناردو سيلفا" في الدقيقة 71، "فيل فودين" في الدقيقة 78، و"جابريال جيسوس" في الدقيقة 84.

وكانت مباراة الذهاب في ألمانيا، انتهت بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 3-2، ليتفوق في مجموع المباراتين بنتيجة 10-2، ويتأهل إلى دور ربع النهائي.

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس أتلتيكو مدريد رونالدو مانشستر سيتي

الظاهرة رونالدو يكشف الفرق بينه وبين كرستيانو 

8 مواجهات نارية بافتتاح مجموعات «دوري أبطال أوروبا»