السيسي يؤكد لنائب البشير دعم مصر لأمن السودان

الأربعاء 13 مارس 2019 07:03 ص

أكد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، دعم بلاده لأمن واستقرار السودان، باعتباره امتداداً للأمن القومي المصري.

وقال "السيسي" خلال لقائه، أمس الثلاثاء، النائب الأول للرئيس السوداني وزير الدفاع، الفريق أول "عوض بن عوف"، إن القاهرة مهتمة بمواصلة تعزيز التعاون المشترك مع الخرطوم على مختلف الأصعدة.

وتعتبر زيارة نائب "البشير" للقاهرة أول زيارة خارجية له منذ تعيينه مؤخرا.

ووفق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير "بسام راضي"، فإن "السيسي" هنأ "بن عوف" على منصبه الجديد، مؤكدا أنه "يعكس الثقة والإيمان في قدراته ورؤيته نحو المشاركة في تحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار للشعب السوداني".

من جانبه، ثمن "بن عوف" الدعم المصري غير المحدود للحفاظ على سلامة واستقرار السودان، وعمق التقارب الشعبي والحكومي بين البلدين، وفق صحف مصرية.

وبحث "بن عوف" الذي يزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات كافة، وتطورات مشروع الربط الكهربائي والسكك الحديدية بينهما.

ولم يكشف الجانبان عن تفاصيل مباحثاتهما بشأن الاحتجاجات الجارية في السودان ضد حكم الرئيس "عمر البشير"، وسط تقارير تفيد بدعم إقليمي لـ"بن عوف" لخلافة الرئيس السوداني.

وأصدر "البشير" في فبراير/شباط الماضي مرسوما جمهوريا بتعيين الفريق "بن عوف"، نائبا أول له، مع الاحتفاظ بمنصبه وزيرا للدفاع.

ويشهد السودان، منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، احتجاجات شعبية منددة بالغلاء، تطورت إلى دعوات لتنحي "البشير".

  كلمات مفتاحية