الرئيس الفلبيني يجدد تصريحاته العدائية تجاه النساء

الأربعاء 13 مارس 2019 09:03 ص

واصل الرئيس الفلبيني "رودريغو دوتيرتي" مواقفه وتصريحاته المثيرة للجدل، وكرر هجومه على المرأة، وذلك خلال حضوره حفل تكريم نسائي، حيث وصفهن بـ"العاهرات".

وأثناء حديثه في حفل لتكريم نساء من الجيش والشرطة، تميزن في إنفاذ القانون والأمن الوطني، أطلق عليهن مفردة "بوتا" وهي كلمة إسبانية تعني "عاهرة"، كما وجه حديثه لبعض الحاضرات وقال لهن: "أنتن نساء حمقاوات".

وشكل النساء من عناصر الجيش والشرطة الجزء الأكبر من الحاضرات خلال الحفل، الذي صرح فيه "دوتيرتي" بتذمره من أن النساء "يحرمنه من حريته في التعبير"، مضيفا: "أنتن تنقدن كل جملة أو كلمة أقولها".

ويأتي حديثه بعد تعليقات له الأسبوع الماضي أثارت جدلا واسعا في البلاد، والتي دعا فيها النساء للابتعاد عن القساوسة الكاثوليك، الأمر الذي قُوبل بانتقادات واسعة، لا سيما من قبل النساء.

لكنه في المقابل، عبر عن إعجابه بالنساء، مدللا على ذلك بأن لديه زوجتين، وهو الأمر الذي قابله بعض الحاضرات بالضحك، بينما قابلته أخريات بالصمت.

خطاب "دوتيرتي" هو الأحدث ضمن سلسلة تعليقات مثيرة للجدل أبرزها ما يقوله ضد النساء، والتي يواجه بسببها اتهامات بالتمييز الجنسي وكراهية المرأة.

لكن استطلاعا أُجري في الفلبين في شهر ديسمبر/كانون الأول، أظهر أن شعبية "دوتيرتي" لا تزال مرتفعة للغاية، حيث حصل على نسبة تأييد بلغت 76%.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الفلبيني النساء تصريحات عدائية مثيرة للجدل

رئيس الفلبين يدعو مواطنيه لإطلاق النار على أي مسؤول يطالبهم برشوة