إيران تفرج عن 7 إماراتيين ومصريين بعد احتجازهم شهرين

الأربعاء 13 مارس 2019 03:03 ص

تسلم خفر السواحل الإماراتي 7 مواطنين بالإضافة إلى مصريين اثنين، أطلقت السلطات الإيرانية سراحهم بعد شهرين من التوقيف خلال رحلة صيد قالت طهران إنهم اخترقوا خلالها مياهها الإقليمية.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، الأربعاء، أن عملية التسليم تمت عبر خفر السواحل وبالتنسيق مع وزارة الخارجية، وحضرها عدد من المسؤولين الإماراتيين.

وتسلمت الإمارات مواطنيها بالإضافة إلى المصريين بعد أن كانوا محتجزين في إيران منذ نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، عندما كانوا يقومون برحلة صيد بحرية في مياه الخليج العربي.

وأعرب وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية "أحمد ساري المزروعي" عن شكره لجهاز حماية المنشآت وقوات خفر السواحل لجهودهم في تسلّم المفرج عنهم، والمساعدة في تأمين عودتهم سالمين.

كما أكد أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي اتخذت، وبالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة، كافة التدابير اللازمة لتأمين رحلة عودة المواطنين والمصريين المفرج عنهم إلى ذويهم بالسرعة الممكنة.

وتتقارب الحدود البحرية الإماراتية الإيرانية بشكل كبير في مياه الخليج، مما يتسبب في تجاوز المياه الإقليمية بشكل فردي على فترات، لكن معظم تلك الحوادث يجرى حلها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خفر السواحل وزارة الخارجية رحلة صيد 7 إماراتيين