إشادة أمريكية باستضافة الإمارات وفدا رياضيا إسرائيليا

الأربعاء 13 مارس 2019 05:03 ص

أشاد "جيسون غرينبلات" مبعوث الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للشرق الأوسط، باستضافة دولة الإمارات لوفد المنتخب الإسرائيلي المشارك  في دورة الألعاب الأولمبية المخصصة للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، المقرر أن تنطلق، الخميس، في أبوظبي.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، قال "غرينبلات": "إنه لأمر رائع أن نرى الإمارات تستضيف الألعاب الأولمبية، والأكثر من ذلك، وصول الوفد الإسرائيلي وهو حدث قوي ومهم.. ورائع أن نرى النهج الشامل لدولة الإمارات".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للأوليمبياد الإسرائيلي الخاص "شارون ليفي بالانغا" إن "الاتحاد الدولي وعد بعدم استبعاد أي بلد بسبب الجغرافيا والسياسة"، مضيفا: "مشاركتنا في الإمارات رسالة قوية، مع دولة لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية، لنعمل سفراء لإسرائيل"، وفقا لما نقلته صحيفة "جيروزاليم بوست".

فيما نشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، التابعة للخارجية الإسرائيلية، صورا قالت إنها لوفد المنتخب الإسرائيلي وهو يتدرب في أبوظبي استعدادا للبطولة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها وفد رياضي إسرائيلي ببطولة تنظم على الأراضي الإماراتية، فقد شهد أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، مشاركة رياضيين إسرائيليين في بطولة دولية للجودو في أبوظبي، حيث رفع العلم الإسرائيلي وعزف نشيد الدولة العبرية للمرة الأولى، بحضور وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميري ريغيف".

ولدى عزف السلام الإسرائيلي بدأت "ريغيف" بالبكاء، وقالت عقب انتهاء التكريم إنها تشعر بالسعادة لأنها المرة الأولى التي يعزف فيها السلام بدولة مسلمة.

وفي مارس/آذار 2018، شارك سائقون إسرائيليون في "رالي أبوظبي الصحراوي" للسيارات، وشاركت الإمارات والبحرين أيضا في "طواف إيطاليا 2018" للدراجات الهوائية، الذي أُقيم بـ(إسرائيل)، في مايو/أيار الماضي.

كما شارك 20 رياضيا إسرائيليا في بطولة العالم للجوجيتسو لفنون القتال للشباب والناشئين بالإمارات، مطلع مارس/آذار الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن دورة ألعاب الأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019، للرياضيين ذوي الإعاقة، تقام فعالياتها خلال الفترة ما بين الـ14 والـ21 من الشهر الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل أبوظبي الأوليمبياد الخاص جيروزاليم بوست ميري ريغيف

الإمارات تستأثر بثلث التجارة الأمريكية مع دول الخليج في 2018