حكم جديد بحبس مدير حملة ترامب السابق 6 سنوات

الأربعاء 13 مارس 2019 07:03 ص

أصدرت محكمة أمريكية، الأربعاء، حكما بالسجن 73 شهرا على المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الانتخابية "بول مانافورت" بتهمتين جرى توجيههما له نتيجة التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص "روبرت مولر" في دور روسيا في التدخل بانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وتمثلت التهمتان في التآمر ضد الولايات المتحدة، وعرقلة العدالة، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز"، وذلك بعدما أصدرت محكمة أخرى، الأسبوع الماضي، حكما بسجن "مانافورت" لمدة 47 شهرا لإدانته بارتكاب جرائم مالية.

ووفقا للقانون الأمريكي، فإن العقوبة الجديدة يمكن أن تضاف إلى المدة السابقة التي سيقضيها "مانافورت" (69 عاما) في السجن، أو من الممكن أن تسمح القاضية "إيمي بيرمان جاكسون" له بقضاء فترة العقوبتين بصورة متزامنة، ولذا أعلنت الأخيرة أن 30 شهرا من المدة ستتزامن مع العقوبة الصادرة بحق "مانافورت" الأسبوع الماضي.

وعقب اعترافه بارتكاب التهمة الموجهة إليه، وافق "مانافورت" على التعاون في التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص "روبرت مولر" بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية التي أجريت عام 2016.

وكان الاتفاق بمثابة محاولة لتلقي عقوبة مخففة، لكن "جاكسون" أصدرت بيانات جاء فيها أن "مانافورت" انتهك الاتفاق، ما يعني أنه لا يستطيع الاعتماد على أي نوايا طيبة تم وعده بها.

ويعد "مانافورت" أحد 7 مستشارين سابقين لـ"ترامب" اتُهموا في إطار التحقيق الذي يجريه "مولر"، وكان مديرا لحملة الرئيس الأمريكي الانتخابية لمدة 3 أشهر قبل أن يضطر للاستقالة بعد تسليط الأضواء على عمله السابق في أوكرانيا.

  كلمات مفتاحية

بول مانافورت دونالد ترامب أمريكا روبرت مولر

بعد رسالة تهديد.. اعتقال المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية