تمبلر يفقد 20% من مستخدميه بعد حظر المواد الإباحية

الأربعاء 13 مارس 2019 10:03 ص

كشفت إحصائيات فقدان موقع "تمبلر" 20% من مستخدميه، بعد تطبيقه سياسة حظر المواد الإباحية منذ 17 ديسمبر/ كانون الأول، حيث أثار الحظر انتقادات ورد فعل عنيف من بعض المستخدمين.

وانخفضت الزيارات إلى الموقع المنتمي لفئة شبكات التواصل الاجتماعي، من 521 مليون في ديسمبر/ كانون الأول 2018 إلى 437 مليون في يناير/ كانون الثاني 2019، وفقا لإحصائيات إحدى شركات تحليل بيانات مواقع الإنترنت.

وجاء قرار "تمبلر" بتحديث سياسة محتواه بعد اكتشاف صور للاعتداء الجنسي على الأطفال في بعض المدونات بالموقع.

إلا أن الحظر يتجاوز المحتوى غير القانوني ليشمل "الصور أو مقاطع الفيديو أو صور Gif التي تُظهر الأعضاء التناسلية الحقيقية، أو نساء يكشفن حلمات صدورهن، وأي محتوى يصور ممارسة الجنس".

ويستثني الموقع من ذلك "العري الموجود في اللوحات الفنية، والعري المتعلق بحدث سياسي أو خبر مهم"، وكذلك النصوص الإيروتيكية (الجنسية الوصفية).

وردا على ذلك الحظر، قامت حركة معروفة باسم "تسجيل الخروج" بتشجيع الناس على مغادرة الموقع. ونادت إحدى العرائض على الإنترنت التي وقعها ما يصل إلى 600 ألف شخص، إلى التراجع عن هذه السياسة.

وتقول العريضة: "دعوا الناس يرسلون منشورات إباحية، هذا هو السبب الذي يجعل الناس تدخل للموقع بنسبة 90%، إذا كنتم تريدون تمبلر بلا محتوى للبالغين، فأنشؤوا منصة جديدة مع وضع هذا الهدف في الاعتبار، ولا تدمروا ما أمضى الناس سنيناً في بنائه".
 

  كلمات مفتاحية

تواصل اجتماعي حظر مواد إباحية

إغلاق 3 فضائيات مصرية لبثها مواد إباحية ومقاضاة مالكتها

دراسة: جوجل وفيسبوك يراقبان زوار المواقع الإباحية

الأطفال على بعد نقرة واحدة من المواد الإباحية في بريطانيا

هاكرز يصورون مشاهدي الأفلام الإباحية لابتزازهم