أبطال أوروبا.. ليفربول يطيح ببايرن ميونخ وبرشلونة يسحق ليون

الأربعاء 13 مارس 2019 10:03 ص

نجح ليفربول الإنجليزي في الإطاحة بمضيفه بايرن ميونخ الألماني، وتأهل إلى ربع نهائي أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" 2018-2019، بعدما فاز عليه بنتيجة 3-1، على ملعبه "أليانز آرينا" ووسط جماهيره، في إياب دور الـ16 من البطولة. 

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من "أليسون، ألكسندر أرنولد، ماتيب، فان ديك، روبرتسون، ميلنر، فينالدوم، هندرسون، ماني، محمد صلاح، فيرمينو".

فيما دفع بايرن ميونخ بتشكيل مكون من "نوير، سولي، هوميلز، تياجو ألكانتارا، ريبيري، مارتينيز، ليفاندوفسكي، خاميس رودريجيز، رافينيا، جنابري، ألابا".

وأحرز "ساديو ماني" الهدف الأول والثالث لليفربول في الدقائق 26 و84، و"فيرجيل فان ديك" الهدف الثاني بالدقيقة 69، بينما أحرز "جويل ماتيب"، مدافع الريدز هدفا بالخطأ في مرماه لصالح البايرن بالدقيقة 39.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب "آنفيلد" في إنجلترا، انتهت بالتعادل السلبي، ليتفوق ليفربول على بايرن ميونخ في مجموع المباراتين بنتيجة 3-1.

وفي ختام دور الـ16، أكد برشلونة الإسباني علو كعبه على ضيفه ليون الفرنسي، بعدما سحقه بنتيجة 5-1، في مباراة الإياب التي جمعتهما على ملعب "كامب نو".

وضمت تشكيلة برشلونة "تيرشتيجن، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، كوتينيو، آرثر، سواريز، ميسي، لينجليت، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو".

في المقابل دفع ليون بتشكيل مكون من "لوبيز، ديناير، مارسيلو، مارشال، دوبوا، ندومبيلي، توسارت، ميندي، فقير، ممفيس ديباي، ديمبلي".

وجاءت أهداف برشلونة عن طريق "ليونيل ميسي" من ركلة جزاء و"كوتينيو" و"بيكيه" و"ديمبلي" عند الدقائق 18 و31 و78 و81 و86، فيما جاء هدف ليون عن طريق "توزارت" عند الدقيقة 58.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب "أولمبيك ليون" في فرنسا، انتهت بالتعادل السلبي، ليصبح مجموع المباراتين لصالح برشلونة بنتيجة 5-1.

وتأهلت 8 أندية إلى دور ربع النهائي من أبطال أوروبا، وهي آياكس أمستردام الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ومانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وبورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي وتوتنهام الإنجليزي.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول فان دايك ماني بايرن ميونخ ليون برشلونة