رسميا.. الأرجنتين وكولومبيا تستضيفان نهائيات كوبا أمريكا 2020

الخميس 14 مارس 2019 10:03 ص

أعلن اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية "كونميبول"، موافقته منح دولتي الأرجنتين وكولومبيا حق استضافة بطولة كوبا أمريكا 2020، وذلك عقب اجتماعه في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، صباح الخميس.

وكان اتحاد الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم ، قدم اقتراحا باستضافة بلاده نسخة 2020 من كوبا أمريكا، ولكن "كونميبول" رفض إقامتها خارج أمريكا الجنوبية.

وأصدر "كونميبول" بيانا صحفيا، قال فيه: "في أكتوبر/تشرين الأول 2018، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على طلب كونميبول بإقامة كوبا أمريكا بنظام دوري جديد كل 4 سنوات يبدأ من 2020".

وأضاف : "في ديسمبر/كانون الأول 2018، أرسل كونميبول إلى كونكاكاف دعوة لمشاركة 6 منتخبات من الكونكاكاف في النسخ الثلاثة التالية من كوبا أمريكا لكن الدعوة رفضت".

وأكد البيان: "العرض المقدم مؤخرا من الاتحاد الأمريكي للعبة والذي يقترح إقامة بطولة جديدة في نفس المواعيد، وأن تقام في الولايات المتحدة يعني أن كونميبول سيتخلى عن البطولة الأصلية ويتجاهل تاريخها الممتد على مدار 103 أعوام".

وختم البيان: "وافق كونميبول على اختيار الأرجنتين وكولومبيا لاستضافة كوبا أمريكا 2020، بالتنظيم المشترك".

تجدر الإشارة إلى أن نسخة عام 2019 من كوبا أمريكا، تقام في البرازيل، الصيف المقبل، بمشاركة 12 منتخباً، 10 منهم من داخل أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى قطر واليابان.

وانطلقت النسخة الأولى من البطولة عام 1916، وتمتلك أوروغواي الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 15 مرة، ويأتي خلفها الأرجنتين برصيد 14 مرة، ثم البرازيلي برصيد 8 مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كوبا أمريكا . البرازيل الأرجنتين كولومبيا

بعد كولومبيا.. استبعاد الأرجنتين من استضافة كوبا أمريكا