تعيين البحرينية خولة مطر نائبة للمبعوث الأممى إلى سوريا

الجمعة 15 مارس 2019 08:03 ص

اختارت الأمم المتحدة، البحرينية "خولة مطر"، نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا "غير بيدرسون" خلفا للمصري "رمزي عزالدين رمزي" وسط ترحيب من المنامة.

ونقل بيان صادر عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، الخميس، قوله إن "خولة مطر تتمتع بمعرفة واسعة في المنطقة والصراع السوري ومنظومة الأمم المتحدة".

 

 

ترحيب بحريني

 

ورحبت وزارة خارجية البحرين بتولي "خولة" لهذا المنصب، مشيرة إلى أن هذا التعيين "يشير إلى ما تزخر به مملكة البحرين من كفاءات تحظى بالتقدير لما لها من إسهامات على الصعيدين الإقليمي والدولي".

ورأت خارجية البحرين أن هذا التعيين "يجسد ثقة المجتمع الدولي في خبرات وقدرات خولة" متعهدة بـ"دعمها في الاضطلاع بمهامها والمضي قدمًا بالجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي يحقق طموحات الشعب السوري".

وتتمتع "خولة مطر" بخبرة سياسية ودبلوماسية واسعة، إذ تولت عدة مناصب بينها نائبة رئيس الفريق الانتقالي لمنظومة التنمية في الأمم المتحدة في نيويورك، ونائبة الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) في بيروت، ومديرة مكتب المبعوث الخاص إلى سوريا في دمشق، والمتحدثة باسم الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية في سوريا، ومديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة.

وبدأت "خولة مطر" حياتها العملية صحفية وكانت أول امرأة بحرينية تترأس تحرير صحيفة يومية وعملت في عدد من وسائل الإعلام الدولية، وتكتب مقالات لجريدة الشروق المصرية.

وتحمل "خولة" شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة درم بالمملكة المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا الأمم المتحدة المبعوث الأممي إلى سوريا خولة مطر البحرين