تأجيل مسيرات العودة الفلسطينية الجمعة استثنائيا

الجمعة 15 مارس 2019 09:03 ص

قررت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تأجيل فعالياتها المقررة الجمعة استثنائيا، بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويأتي هذا القرار "حرصا على أبناء شعبنا، واستعدادا لمليونية الأرض والعودة في الثلاثين من مارس الجاري"، حسبما أعلنت الهيئة.

وشددت الهيئة على أنها في حالة انعقاد مستمر، لمواكبة التطورات والأحداث السياسية والميدانية.

وفي الساعات الأولى من فجر الجمعة، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، سلسلة غارات عنيفة استهدفت العديد من مواقع المقاومة الفلسطينية في مختلف مدن قطاع غزة.

من جانبها، أفادت وزارة الصحة، بأن إجمالي التصعيد الإسرائيلي حتى اللحظة، أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجراح وحروق مختلفة، منها رجل وزوجته برفح، وإصابتان بغزة.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة أعلنت تمسك الفلسطينيين بمسيرات العودة، "وفاء لوصايا الشهداء وعهد الأسرى وتضحيات الجرحى"، مؤكدة أن الاحتلال ينتهج "سياسة بائسة، لن تكسر إرادة وعزيمة شعب مصمم على المقاومة والنضال حتى تحقيق كامل أهدافه الوطنية".

وطالبت الهيئةُ في بيان سابق لها، الجماهير الفلسطينية بـ"الاستعداد لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد، الذي شكل نقطة انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار"، معلنة عن "مليونية الأرض والعودة" في 30 مارس/آذار 2019، وهو اليوم الذي يصادف الذكرى السنوية الأولى لانطلاقة مسيرات العودة في قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

غزة العدوان الإسرائيلي على غزة مسيرات العودة