وفاة مصاب سعودي بهجوم نيوزيلندا الإرهابي يرفع الشهداء لـ50

الجمعة 15 مارس 2019 06:03 ص

أعلنت أسرة السعودي "محسن المزيني" عن وفاته إثر إصابته في هجوم نيوزيلندا الإرهابي، ليصل بذلك عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مسجدين وقت صلاة الجمعة، إلى 50 شهيدا.

وأكد "فراس محسن الحربي"، نجل "محسن المزيني"، أن والده توفي، متأثرا بإصابته البالغة التي تعرض لها، بحسب صحيفة "عاجل" السعودية.

وكان "الحربي" قد قال في وقت سابق، إن والده لا يزال في العناية المركزة، جراء إصابته.

وأوضح أن والده البالغ من العمر 61 عاما، "يعمل في التجارة العامة كرجل أعمال، ويعيش في نيوزيلندا منذ 25 عاما كونه يمتلك الجنسية البريطانية". كاشفا أن آخر زيارات والده للمملكة كانت قبل 3 سنوات، حين جاء لتأدية العمرة رفقة زوجته.

وكانت السفارة السعودية لدى نيوزلندا قد أكدت وجود عدد من مواطنيها بين المصابين، في الحادث الإرهابي، الذي استهدف مسجدين أثناء صلاة الجمعة، اليوم، في مدينة "كرايست تشيرش".

وأعربت السفارة عن "بالغ أسفها وحزنها للاعتداء الإرهابي الذي وقع في مدينة كرايست تشيرش، وقدمت خالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين". 

وشهدت مدينة "كرايست تشيرش" إطلاق نار على مسجدين، أحدهما بشارع دينز، والثاني بشارع لينوود.

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا؛ "جاسيندا أرديرن"، في وقت سابق، الجمعة، مقتل 49 من المصلين، وإصابة أكثر من 20 آخرين، بإصابات خطيرة، في الهجوم الإرهابي.

وأكدت أن "الشرطة ألقت القبض على 4 أشخاص، لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة"، مضيفة أنه "تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى"، وفقا لوكالة "رويترز".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية ضحايا شهداء هجوم نيوزيلندا الإسلاموفوبيا أوروبا الكراهية