3 مصريين بين ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي

الجمعة 15 مارس 2019 08:03 ص

كشفت وزارة الهجرة المصرية، عن تلقيها بلاغا من أسرة أحد المصريين المقيمين بنيوزيلندا،  تفيد بوفاته واثنين آخرين، في هجوم إرهابي استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة.

ووفق بيان للوزارة، فقد تواصلت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج؛ السفيرة "نبيلة مكرم"، مع أسرة المواطن (لم تكشف عن هويته)، لتقديم واجب العزاء.

وخلال الاتصال أشار أهل المتوفي، إلى أن هناك ثلاثة مصريين استشهدوا خلال المجزرة، وطلبوا سرعة إنهاء إجراءات شحن الجثامين إلى مصر.

من جانبها، أكدت وزيرة الهجرة أنه فور التأكد من الوفاة، ومراجعة الأسماء، والتعرف على الجثامين، ستقوم الوزارة، في إطار البروتوكول الموقع مع مؤسسة "مصر الخير"، بشحن الجثامين فورًا.

وفي وقت سابق، نشر الصليب الأحمر النيوزيلندي قائمة بأسماء مفقودين، على موقعه الإلكتروني، وكان بينهم 3 مصريين، هم: "أشرف مرسي"، "إبراهيم سيد محمد"، و"أسامة أبوكويك".

والجمعة، قام أسترالي من أصل بريطاني، يدعى "برينتون تيرانت" (28 عاما)، بإطلاق الرصاص على المصلين في مسجدين بمدينة "كرايست تشيرتش" النيوزلندية، وبث المجزرة مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأسفر الهجوم الإرهابي عن استشهاد 50 من المصلين، وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

وأعلنت السلطات النيوزيلندية احتجاز ثلاثة رجال وامرأة على خلفية الهجوم. وطلبت من جميع المسلمين تجنّب التوجّه إلى المساجد في أنحاء البلاد.

ووصفت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، "جاسيندا أرديرن"، الهجوم بأنه "أحد أسود الأيام" في تاريخ بلادها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر نيوزيلندا هجوم نيوزيلندا وزارة الهجرة هجوم نيوزيلندا

ترامب يدافع عن مذيعة هاجمت حجاب إلهان عمر