تشييع شهداء مجزرة نيوزيلندا ورئيسة الحكومة تتضامن بالحجاب

السبت 16 مارس 2019 09:03 ص

بدأت السلطات في نيوزيلندا، السبت، مراسم دفن شهداء الهجوم الإرهابي على المسجدين، الذي راح ضحيته 51 مصليا على الأقل.

وارتدت رئيسة وزراء نيوزيلندا "جاسيندا أرديرن"، الحجاب، السبت، خلال زيارتها مركز "كانتربري" للاجئين في مدينة كرايست تشيرش، التي شهدت الهجوم الإرهابي، لتقديم واجب العزاء.

والتقت "أرديرن" ممثلين عن الجالية الإسلامية وعائلات وأقارب الشهداء، وأعربت لهم عن "تعاطفها وحبها لكل المجتمعات المسلمة".

وأضافت: "نشعر بالأسى والغضب جراء ما حصل لكم، ونحن نتشارك معكم الحزن، تريدون عودة أحبائكم لكم، أعلم أن هناك أمورا دينية فيما يتعلق بالدفن وهذا أمر في قائمة أولوياتنا".

وتابعت: "واحدة من بين الأمور التي واجهناها كانت المساجد، كان يتوجب علينا التأكد من أنها آمنة للأشخاص، وحالما تمكنت الشرطة من القيام بذلك بدأت بالتعرف وتحديد هوية أحبائكم، بالطبع سيقومون بذلك بأكبر سرعة ممكنة".

وزادت رئيسة وزراء نيوزيلندا: "تأكدوا أننا نعلم مدى أهمية التسريع في هذه العمليات بالنسبة لكم، ونحن نقوم بكل ما يمكننا القيام به حاليا.. سلامتكم هو الأمر الثاني الذي أريد التأكيد عليه، وأن يكون لكم أماكن آمنة للعبادة وأن تشعروا بالأمان خلال عبادتكم".

والجمعة، قام أسترالي من أصل بريطاني يدعى "برينتون تيرانت" (28 عاما) بإطلاق الرصاص على مصلين في مسجدين بمدينة "كرايست تشيرتش" النيوزلندية، وبث المجزرة مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واليوم، وجهت السلطات في نيوزيلندا تهمة القتل لـ"تيرانت"، في وقت التزم فيه الأخير الصمت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيوزيلندا مجزرة المسجدين تشييع جثامين

مسلمو نيويورك يحتاطون لحماية المساجد من الاعتداءات