بالأرقام.. رونالدو الأسعد بمواجهة آياكس في دوري الأبطال 

السبت 16 مارس 2019 10:03 ص

بات النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، أسعد لاعبي يوفنتوس الإيطالي بمواجهة آياكس أمستردام الهولندي، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019.

ويعود سر سعادة "رونالدو" إلى أرقامه التهديفية الرائعة السابقة في مواجهاته أمام العملاق الهولندي، الذي يعتبر ثالث أفضل فريق سجل في مرماه، بين كل الأندية التي واجهها طوال مسيرته بالبطولة الأوروبية الأغلى.

وتمكن "الدون" من تسجيل 7 أهداف خلال مواجهاته أمام آياكس، بينما سجل 9 أهداف في مرمى بايرن ميونيخ الألماني، وسجل 10 أهداف في مرمى ناديه الحالي يوفنتوس.

وجاءت أهداف "رونالدو" في مرمى آياكس، خلال آخر 4 مباريات خاضها برفقة ناديه السابق ريال مدريد الإسباني، بالرغم من أن إجمالي مواجهاته للفريق هي 5 مرات.

وفشل "رونالدو" في التسجيل في أول مواجهة أمام آياكس في نسخة موسم 2010-2011، ولكن بعدها وفي 4 مباريات التالية انفجر تهديفيا بقوة، وخاصة عندما سجل "هاتريك" في مباراة 3 أكتوبر/تشرين الأول 2012.

ويعد "رونالدو" الهداف التاريخي لدوري الأبطال برصيد 124 هدفا، ونجح مؤخرا في قيادة اليوفي للوصول إلى ربع النهائي عبر تسجيله "هاتريك" في مرمى أتليتكو مدريد الإسباني، بعدما كان خاسرا في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين.

وتقام مباراة الذهاب بين آياكس ويوفنتوس، على ملعب الأول "يوهان كرويف أرينا"، الأربعاء 10 أبريل/نيسان المقبل، قبل أن تقام مباراة الإياب، على ملعب الثاني "أليانز ستاديوم تورينو"، الثلاثاء 16 من الشهر نفسه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو يوفنتوس ريال مدريد آياكس