مصادر إسرائيلية: حماس اعتقلت مطلقي الصواريخ على تل أبيب

السبت 16 مارس 2019 01:03 ص

قالت مصادر أمنية إسرائيلية، إن "سلطات حماس في قطاع غزة اعتقلت العناصر التي شغلت الليلة الماضية بطريق الخطأ منصة إطلاق الصواريخ الموجهة إلى منطقة تل أبيب".

وأوضحت المصادر، أن "إطلاق الصواريخ فاجأ حماس أكثر مما فاجأ السكان الإسرائيليين في المنطقة".

جاء ذلك وفق ما أوردته قناة "مكان" الإسرائيلية، التي توقعت أن "يعود الوفد الأمني المصري إلى القطاع خلال الأيام القليلة المقبلة لمواصلة محادثات التهدئة".

ونوه المصدر الإسرائيلي إلى أن "إطلاق الصاروخين وقع عندما كان قائد حماس في القطاع يحيى السنوار يجتمع مع أعضاء الوفد المصري، الذين يقومون بالتوسط بين إسرائيل وحماس".

وتابع زاعما، أن "الوفد المصري اتصل بعد إطلاق الصاروخين بدقائق، ليطلعوا الجانب الاسرائيلي بأن عملية الإطلاق تمت بطريق الخطأ، حيث قام أفراد حماس الذين كانوا يعملون على صيانة الصواريخ بكبس زر الإطلاق بالخطأ".

وأكد المصدر، أنه "لو كانت لدى إسرائيل معلومات بأن إطلاق الصاروخين كان متعمدا، لكان الرد الإسرائيلي أقوى عدة أضعاف"، موضحا أن "قائد حماس بغزة معني بالتهدئة، وأنه يسعى إلى التوصل إلى اتفاق حتى نهاية الشهر الحالي".

وفي السياق ذاته، نبهت القناة العبرية إلى أن الأوضاع "لا تزال قابلة للانفجار في حال فشلت المساعي المصرية؛ نظرا للأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها القطاع".

يشار إلى أن حركة "حماس" نفت مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين، وقالت إن "الصاروخين أطلقا أثناء اجتماع بين قيادة حماس والوفد الأمني المصري بشأن تفاهمات خاصة بغزة".

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين على تل أبيب، في وقت رجحت مصادر تورط فصيل أراد إجهاض جهود التهدئة التي ترعاها مصر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس إسرائيل إطلاق الصواريخ قطاع غزة

حماس تنفي عقد لقاءات مع الشاباك الإسرائيلي: شائعات مغرضة