قصة نعيم الذي كاد أن يوقف سفاح نيوزيلندا

السبت 16 مارس 2019 02:03 ص

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا يسلط الضوء على "نعيم راشد"، الذي اعترض طريق مُطلق النار في المسجد الأول الذي استهدف في هجوم، الجمعة، على مسجدين في نيوزيلندا.

وذكرت الصحيفة أن "راشد" مهاجر إلى نيوزيلندا من مدينة أبوت آباد (Abbottabad) الباكستانية، التي قَتل فيها الأمريكيون "أسامة بن لادن"، وتتبع محافظة "خيبر بختونخوا" شمال شرقي باكستان.

وتوفي "راشد" هو وابنه "طلحة" في المستشفى لاحقا، على خلفية إصابتهما بجروح خطيرة. 

وكان "راشد" يعمل في باكستان محاسبا بنكيا، وهاجر مع أسرته إلى نيوزيلندا، حيث عمل هناك مدرسا، وعاش حياة هادئة، شأنه شأن غيره من اللاجئين الباحثين عن استقرار. 

ونقلت الصحيفة عن أحد شهود العيان الناجين من المذبحة، ويُدعى "سيد مظهر الدين"، قوله إن "راشد" خاطر بحياته، وكاد أن ينجح في انتزاع الرشاش من يدي السفاح وحماية باقي المصلين، لكنه أصيب بطلقتين، ولم يتمكن من تبادل إطلاق النار مع "تارانت"، ليقوم الأخير بإصابته في مقتل.

وأوضح "مظهر الدين" أن "راشد" ركض خلف القاتل رغم إصابته، وشاهد "تارانت" وهو يدلف إلى سيارة بداخلها أشخاص آخرون، ثم فرُّوا جميعا مسرعين. 

ونقل "راشد" إثر اصابات بالغة، الجمعة 15 مارس/آذار إلى مستشفى قريب، وصباح السبت 16 مارس/آذار أعلنوا عن وفاته.

وفي وقت سابق الجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي "النور" و"لينوود"، في اعتداء دام خلف 53 قتيلا.

فيما أعلنت شرطة البلاد احتجاز 3 رجال وامرأة واحدة، مشتبها بتورطهم في تنفيذ الهجوم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيوزيلندا مذبحة ديلي ميل كرايست تشيرش باكستان. نعيم راشد