مؤيد للأسد يشمت في ضحايا مذبحة نيوزيلندا

السبت 16 مارس 2019 04:03 ص

أعلن أحد مؤيدي رئيس النظام السوري "بشار الأسد" تأييده لمنفذ مذبحة نيوزيلندا، التي راح ضحيتها 53 شخصا والعشرات من المصابين، قبل أن يعود ويعتذر عن هذا الموقف ويحاول تبريره.

ونشر "بشار يوسف برهوم"، وهو من الطائفة العلوية وأحد المؤيدين المتعصبين لـ"الاسد"، فيديو على الإنترنت، يظهر فيه بمشهد تمثيلي وكأنه يجري مكالمة هاتفية مع منفذ المذبحة الذي وصفه بـ"صياد نيوزيلندا".

وخلال المحادثة التمثيلية، قال "برهوم": "شوحالك ولو عيني بارودة وسيارة وحاطط كميرا وبالآخر على 50 شخصا"، في إشارة إلى عدد قتلى الهجوم.

ودعا "برهوم" منفذ المذبحة للذهاب إلى مكة المكرمة في موسم الحج، حيث هناك ما وصفه "بالرزق"، في إشارة منه إلى تجمع المسلمين بشكل كبير، مقدما شكره إليه على ما قام به بالقول "الله يسلم دياتك".

ويبدو أن الهجوم الواسع من قبل ناشطين على موقف "برهوم"، دفعه لمحاولة تدارك الأمر، حيث عاد ونشر مقطعا تحت عنوان "اعتذار وتوضيح" قال فيه إن المعطيات الأولى التي وصلته عن المسجد الذي جرى فيه الحادث أنه يحتضن قيادات "إرهابية" من تنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي ذات المقطع، قدم تعازيه في الضحايا، مضيفا "سيظل الإسلام السمح بمنآى عن الإرهاب"، مؤكدا أن هذا الاعتذار ليس تبديلا لرأي وإنما مع اختلاف المعطيات اختلف الموقف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مؤيد لبشار نيوزيلندا مذبحة النظام السوري