إرهابي نيوزيلندا يجهز على مسلمة طلبت المساعدة خارج المسجد

السبت 16 مارس 2019 05:03 ص

كشفت لقطات صادمة قيام الإرهابي الأسترالي الذي نفذ مذبحة المسجدين في مدينة كرايست شيرش في نيوزيلندا، بالإجهاز على سيدة مُسلمة في الشارع استغاثت بعدما أصيبت في بداية الهجوم.

وأظهر تسجيل مصور نتحفظ على نشره لقساوته، بثه القاتل الإرهابي عبر حسابه في "فيسبوك"، الهجوم بتفاصيله، قبل أن يقوم "فيسبوك" بغلق الحساب وتقوم منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بحذف المحتوى كلما تمت إعادة تداوله.

وقضى المسلح أكثر من دقيقتين داخل مسجد النور، وهو يطلق النار على المصلين بشكل متواصل، ثم عاود إطلاق النار على أشخاص أطلق عليهم النار من قبل للتأكد من وفاتهم، بعدها سار خارجا إلى الشارع حيث أطلق النار على أشخاص يسيرون على الرصيف لدى عودته إلى سيارته لجلب بندقية أخرى.

وبعدها يعود القاتل الإرهابي مرة أخرى إلى المسجد، حيث يرقد ما لا يقل عن 24 شهيدا على الأرض، وعقب عودته وإطلاقه النار على امرأة هناك حاولت الاستغاثة وطلب النجدة بعدما أصيبت في الموجة الأولى من إطلاق النار، يعود القاتل إلى سيارته، ويردد عبارة عن "نار جهنم" التي يتمنى لحاق الضحايا بها، ثم يقود وينقطع التسجيل.

وقالت الشرطة النيوزيلندية إن عملية إطلاق نار ثانية وقعت في مسجد "لينوود"، حيث كشفت رئيسة الوزراء أن 10 أشخاص على الأقل قتلوا هناك.

وأسفر الهجوم الذي نفذه إرهابي نيوزيلندي على مسجدين في مدينة كرايست شيرش، الجمعة، عن استشهاد 53 شخصا على الأقل وإصابة 20 آخرين. 

وكان منفذ الهجوم، ويدعى "برينتون تارانت"، قد نشر بيانا من 74 صفحة على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي حفل بالتعبيرات العنصرية المعادية للمسلمين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيوزيلندا إرهاب قتل إسلاموفوبيا امرأة مسلمة

التعاون الإسلامي تدعو لإقرار تشريعات دولية تجرم الإسلاموفوبيا