بالفيديو.. نجل وليد فتيحي يكشف تفاصيل اعتقال والده

السبت 16 مارس 2019 05:03 ص

كشفت "أحمد" نجل الطبيب السعودي "وليد فتيحي" المعتقل في المملكة ضمن حملة "الريتز كارلتون" الشهيرة، تفاصيل عملية إلقاء القبض على والده الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية ودرس في جامعة هارفارد العريقة.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية مع نجل الطبيب السعودي، والذي تم إلقاء القبض عليه من مكتبه بالمملكة.

قال: "كنت جالسا مع والدي نتحدث في مكتبه بأحد الأيام، وفجأة سمعنا طرقا على الباب وعندما فتحنا كان هناك مجموعة من 6 أو 7 عناصر بالشرطة بلباس مدني، أخذوا والدي بصورة عنيفة، في ذلك الوقت وعدونا أنهم يريدون الحديث فقط، ووعدونا أنه وبحلول موعد الغذاء سيكون قد عاد للمنزل، أي بعد نحو ساعتين.. بعد عام ونصف كان لا يزال هناك".

وحول صمت الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" حيال اعتقال والده، قال "أحمد": "بصراحة أفكر في هذا في كل يوم، ولا أجد أي منطق في ذلك أبدا، هو (الطبيب وليد فتيحي) من أكثر المواطنين التزاما بالقوانين، وهذه أسهل قضية فهناك بالتأكيد سوء فهم من نوع ما، أو أن الحكومة اعتقلته بأسانيد مزيفة والآن يحاولون فبركة قضية لا وجود لها.."

ووجه "أحمد" رسالة إلى والده قال فيها: "أريد أن أقول له إنني سأقوم بكل ما يمكنني فعله لإنقاذه، انا أحبه، وأصمد يا أبي..".

وفى عام 1980، انتقل الطبيب السعودي "أحمد فتيحي" إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس الطب هناك، وعاد إلى السعودية في عام 2006 وبشكل ما في 2017 كان من بين الأمراء السعوديين ورجال الأعمال الذين احتجزوا في فندق الريتز كارلتون.

وفى وقت سابق وجه محامي "فتيحي" رسالة لوزارة الخارجية الأمريكية في يناير/كانون الثاني الماضي، كتب فيها: "دون تفسيرات، تم نقله إلى سجن سعودي حيث احتجز قرابة عام سمح له فيها بالقليل من الاتصال بالعالم الخارجي. يُعتقد أن د. فتيحي تعرض ويتعرض للتعذيب، سيكولوجيا على الأقل، أثناء احتجازه".

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

السعودية اعتقال طبيب سعودي أحمد فتيحي نجل الطبيب السعودي حملة الريتز كارلتون اعتقال

السعودية تطلق سراح وليد فتيحي بعد اعتقال 20 شهرا

رايتس ووتش تطالب السعودية بإسقاط التهم الموجهة لوليد فتيحي