رغم هجوم نيوزيلندا.. وزير إيطالي يحذر من التطرف الإسلامي

السبت 16 مارس 2019 06:03 ص

زعم وزير الداخلية الإيطالي "ماتيو سالفيني" أن التطرف الوحيد الذي يستدعي التنبه هو "الإسلامي"، وذلك بعد يوم واحد على الهجوم الذي نفذه إرهابي مسيحي على مسجدين في نيوزيلندا.

وجاء ذلك في معرض رد "سالفيني" على سؤال من موقع "fanpage" الإيطالي، خلال وجوده في نابولي، حول ما إذا كان هناك سبب للقلق في إيطاليا بعد هجوم نيوزيلندا.

وقال "سالفيني": "عندما تقول الشرطة والدوائر الخاصة إن أقصى اليمين واليسار يستحقون إدانة أخلاقية.. فإن كل حلقة من أعمال العنف المرتبطة بالمتطرفين اليمينيين واليساريين في بلدنا محظورة.. ومع ذلك، إذا كان هناك تطرف، أؤكد عليه، فإن نصف الأفعال المتطرفة تعتبر إسلامية".

وأضاف: "من المؤكد أنه من الواجب منع واستنكار وتكبيل جميع الهجمات العنيفة المرتبطة بالتطرف.. (لكن) أشكال اليمين واليسار المتطرفين أصبحت من الماضي".

وفي وقت سابق الجمعة، شهدت مدينة كرايست شيرش النيوزلندية هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي "النور" و"لينوود"، في اعتداء خلف 53 شهيدا.

فيما أعلنت شرطة البلاد احتجاز 3 رجال وامرأة واحدة، يشتبه بتورطهم في تنفيذ الهجوم.

وكان منفذ الهجوم، ويدعى "برينتون تارانت"، قد نشر بيانا من 74 صفحة على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي حفل بالتعبيرات العنصرية المعادية للمسلمين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هجوم نيوزيلاندا إرهابي تطرف وزير الداخلية الإيطالي عنف