في مدرسة ابتدائية.. السيسي حاضر بصورته وبصوت أنثى (فيديو)

السبت 16 مارس 2019 09:03 ص

"أشكركم على استقبالكم العظيم لي".. صدر الصوت من خلف صورة الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، موجها لصفوف طلبة مدرسة الفرنسيسكان الابتدائية بأسيوط بعد أن وقفوا في صفوف منتظمة.

ورغم أن هذا المشهد التمثيلي، نشرته إحدى الصفحات المصرية المحلية عبر موقع "فيسبوك"، إلا أنه حظي بسخرية واسعة من قبل العديد من المواطنين والناشطين، فخلال الساعة الأولى من نشره، زادت التعليقات عليه عن 450 تعليقا، أغلبها ساخر، في حين أعاد نشرها أكثر من 250 مستخدم.

لم يجد القائمون على المدرسة غضاضة في أن يكون الصوت المعبر عن "السيسي" أنثويا، كما لم يكترثوا لأن تكون الجمل المقتبسة من حديثه هي أكثر الجمل التي لقيت سخرية واستهجانا واسع من قبل المصريين، كجملة "انتوا مش عارفين انكم نور عنينا واللا إيه".

المشهد التمثيلي الذي شارك فيه عدد من طلبة الابتدائي ممن لم تسعفهم قدراتهم على الأداء بالشكل المطلوب ما تطلب تلقينا مباشرا من قبل إحدى المدرسات، قام على تسليط الضوء على بعض مشاكل المواطنين، واستعراض ما يعتبرونها إنجازات لـ"السيسي" في حل تلك المشكلات.

وارتفعت حدة تعليقات كثير من المتابعين لتقوم على عبارات خارجة يصعب استحضارها، بينما قامت تعليقات أخرى على انتقاد المدرسة والقائمين عليها، ورفض أسلوب استغلال الأطفال في إظهار التأييد للسلطة الحاكمة.

"محمد مصطفى" رأى في تعليقه أن المُدرسة التي قامت على هذا العمل "لازم تتعلق من رجليها عشان تحرم تعمل كده تانى"، فيما قال "محمد محمود": "سيبوا العيال فى حالهم.. علموهم يحبوا بلدهم بجد مش تسقوهم التطبيل للى فى ايده السلطة".

بينما أبدى "سامح أبو علي" أسفه للوصول إلى هذا المستوى، معتبرا ذلك انعكاسا طبيعيا لتدني المستوى التعليمي وبقاء مصر في ذيل التصنيف الدولي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر أسيوط مدرسة السيسي ابتدائي الفرنسيسكان