بعد دخوله مسجدا كويتيا بالشورت.. انتقادات تطال لاعب برشلونة

الاثنين 18 مارس 2019 05:03 ص

سادت حالة من الجدل بعد دخول "دينيس سواريز"، لاعب نادي برشلونة والمُعار إلى أرسنال الإنجليزي، المسجد الكبير في دولة الكويت مرتديًا "الشورت".

ونشر اللاعب صورا عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر تواجده مع صديقته في المسجد الكبير بالكويت، حيث ظهر مرتديًا "شورت" جينز فيما التزمت صديقته بارتداء عباءة وحجاب على رأسها.

وهاجم محللو برنامج "الديربي" الكويتي ظهور اللاعب بهذا الشكل، متسائلين: كيف سمح له المسؤولون عن المسجد بالدخول بهذه الطريقة.

 

كان اللاعب الإسباني قد انتقل إلى ملعب الإمارات قادما من برشلونة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

من جانبه، أوضح مدير إدارة المسجد الكبير، "رومي الرومي"، في خطاب موجه إلى الوكيل المساعد للشؤون الثقافية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن الزيارات التي يقوم بها مسلمون أو غير مسلمين إلى مسجد الدولة الكبير لا تتم إلا عن طريق الجهات الرسمية لضيوف الدولة، وهذا معمول به منذ العام 1994، وفقا لصحيفة "الراي" الكويتية.

وأشار إلى وجود فتوى صادرة عن دار الإفتاء في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في البلاد بجواز زيارة غير المسلمين للمسجد، وذلك بهدف "تعليمهم سماحة الإسلام والتعريف بهذا الدين العظيم ووسطيته".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دينيس سواريز الكويت المسجد الكبير الشورت

سواريز يكشف سبب رفض ميسي مشاهدة إعادة المباريات

هذه معايير برشلونة للتعاقد مع خليفة سواريز

غضب سعودي من احتفال «سواريز» بهدف أوروغواي الأول

«سواريز» ينصب نفسه ملكا لهدافي الأوروغواي