مورينيو يكشف سر لقب سبيشال وان

الأربعاء 20 مارس 2019 09:03 ص

كشف المدرب البرتغالي الشهير، "جوزيه مورينيو"، عن سبب تسميته بـ"سبيشال وان"، عندما كان مديراً فنياً لنادي تشيلسي الإنجليزي، عام 2004.

وقال "مورينيو" في تصريحات لمجموعة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، إن هذا اللقب ارتبط به عندما انتقل إلى الدوري الإنجليزي في عام 2004 لتدريب تشيلسي، والجماهير في إنجلترا أطلقته عليه.

وأضاف: "يعتقد الناس أني من قلت عن نفسي سبيشال وان أو الرجل المميز، لكن ذلك ليس صحيحاً، وقمت بالكشف عن القصة عدة مرات، وقلت إني رجل مميز وهذا يعني أن هنالك آخرين، الناس أطلقوه علي في إنجلترا عندما بدأت التدريب هناك ، واستمر ملازماً لي".

وعن أحقيته في هذا اللقب، أجاب "مورينيو": "أعتقد أنه يناسبني لأن مسيرتي مليئة باللحظات الرائعة، لكني لست الرجل المميز بل رجل مميز، هنالك آخرون في كرة القدم، لاعبون ومدربون حققوا إنجازات مذهلة وبالتأكيد هم مميزون أيضاً".

وسبق لـ"مورينيو" تدريب أندية بورتو وبنفيكا في البرتغال، تشيلسي ومانشستر يونايتد في إنجلترا، بجانب ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.

وخلال مسيرته حقق 33 بطولة، أبرزها دوري أبطال أوروبا (مرتين) مع إنتر ميلان وبورتو، الدوري الإنجليزي (3 مرات) مع تشيلسي، بجانب جائزة أفضل مدرب في العالم (4 مرات).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مورينيو تشيلسي بورتو ريال مدريد

51 مليون إسترليني حصدها مورينيو من قرارات الإقالة

"مورينيو" يتفق مع الضرائب الإسبانية على السجن لمدة عام

«جوزيه مورينيو» يرفض عرضا لتدريب المنتخب السوري