شقيق الهذلول يتهم السلطات السعودية بتعذيب أخته والتحرش الجنسي بها

الأربعاء 20 مارس 2019 11:03 ص

جدد "وليد"، شقيق الناشطة السعودية المعتقلة "لجين الهذلول"، بشهادة له أمام الكونغرس، الاتهامات للسلطات السعودية بممارسة "التعذيب والتحرش الجنسي" ضد أخته، لافتا إلى ما وصفه بـ"محاولات تغطية".

جاء ذلك في تغريدة لـ"وليد" عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، حيث قال: "ولا زالت محاولة التغطية قائمة.. دعوني أقولها بالخط العريض.. أختي لجين الهذلول تعرضت لأبشع أنواع التعذيب والتحرش الجنسي.. وقد أدليت شهادتي في الكونغرس".

 

 

جدير بالذكر أن "وليد الهذلول" الذي يعيش حاليا في تورنتو، بكندا، كان قد كتب مقالا سابقا لـ"CNN" تحدث فيه عن دور مزعوم لـ"سعود القحطاني"، المستشار السابق لولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، في احتجاز واستجواب أخته، المعتقلة منذ مايو/أيار 2018.

ويقول أعضاء عائلتها، والناشطون، ومنظمات حقوق الإنسان إنها تعرضت للتعذيب، والتحرش الجنسي.

الحكومة السعودية تقول إن "لجين" وناشطات أخريات اتهمن بـ"اتصال مشبوه مع جهات خارجية"، بينما تنكر الحكومة السعودية جميع اتهامات التعذيب، وتقول إنها "لا تسمح أو تروج لمثل هذه الأفعال".

ولم تستجب الحكومة السعودية لطلب شبكة CNN بالتعليق على دور مزعوم لـ"سعود القحطان"، المستشار السابق للأمير "محمد بن سلمان"، ولي العهد السعودي، في عملية الاستجواب أو احتجاز "لجين".

وفي تغريدة منفصلة وجه "وليد" نداء للمغني "آكون" الذي من المفترض أن يقيم حفلا في المملكة العربية السعودية، داعيا إياه لاستخدام هذه المنصة والتحدث عن الموضوع، في مطالبة ليست الأولى التي يوجهها شقيق "لجين الهذلول"، حيث كان قد وجه دعوات سابقة لمشاهير ومغنين منهم، الأمريكية "ماريا كاري"، للتطرق لوضع أخته خلال الحفلات التي يقيمونها في المملكة.

 

 

وكان القضاء السعودي قد وجه، تهما تندرج تحت قانون الجرائم الإلكترونية لـ11 ناشطة سعودية، في أول مثول لهن أمام القضاء، وفقا لمنظمة القسط الحقوقية السعودية التي ذكرت أن "عقوبة التهم التي تندرج تحت قانون الجرائم الإلكترونية، هي السجن لمدة 5 سنوات كحد أقصى"، وأشارت إلى أن المدعي طلب من القاضي إنزال عقوبات تعزيرية "من أجل ردع الآخرين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لجين الهذلول حقوق الإنسان ناشطات التحرش الجنسي تعذيب السعودية

شقيق لجين الهذلول: أمن الدولة بالسعودية تواصل مع العائلة

التايمز: السعودية قد تفرج عن لجين الهذلول وزميلاتها قريبا

شقيقة لجين الهذلول تنتقد صمت هيئة حقوق الإنسان السعودية