الجماعة الإسلامية بالنمسا تقاضي نائب رئيس الوزراء

الخميس 21 مارس 2019 07:03 ص

حركت الجماعة الإسلامية (AİC) في النمسا، الأربعاء، شكوى ضد نائب رئيس الوزراء، زعيم حزب الحرية اليميني؛ "هاينز كريستيان شتراخه"، بسبب تصريحاته الاستفزازية التي تستهدف المسلمين.

جاء ذلك في بيان صادر عن الجماعة الإسلامية، اعتبر  أن العبارات التي استخدمها الزعيم اليميني المتطرف، في تصريحات أدلى بها، الأسبوع الماضي، من الممكن أن تمهد الطريق لارتكاب عنف ضد المسلمين، ومؤسساتهم في البلاد.

ووفق البيان فقد قال رئيس الجماعة الإسلامية، "أوميت فورال"، إنهم اتخذوا قرار التقدم بالشكوى ضد الزعيم اليميني، بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف مؤخرًا مسجدين في نيوزيلندا، مضيفًا "فتصريحاته غير المناسبة لا يمكن قبولها".

وشدد "فورال" على أنه لا يوجد أحد بالنمسا فوق القانون، مضيفًا "المكانة التي يتمتع بها أي سياسي بالبلاد ليست أهم من السلام المجتمعي؛ ومن ثم فإن تصرفات نائب رئيس الوزراء غير المسؤولة أجبرتنا على اتخاذ هذا القرار".

والأسبوع الماضي، قال نائب رئيس الوزراء النمساوي، إن الأطفال في حضانات المسلمين بالبلاد يتم تعليمهم ليستشهدوا باسم تنظيم "الدولة الإسلامية"؛ واصفًا المسلمين بـ"العدوانيين".

والجمعة الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين بمدينة "كرايست تشيرتش" النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصا أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون.

وتمكنت السلطات النيوزيلندية من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى "بيرنتون هاريسون تارانت"، ومثل أمام المحكمة السبت، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.

وبدم بارد، سجل الإرهابي "تارانت"، لحظات تنفيذه أعمال قتل وحشية، وبث مقتطفات منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في أعنف يوم شهده تاريخ البلاد الحديث، بحسب رئيسة الوزراء.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

نائب رئيس الوزراء النمساوي زعيم حزب الحرية اليميني هاينز كريستيان شتراخه معاد للمسلمين كرايست تشيرش

النمسا تعتزم تأسيس مركز لمراقبة المؤسسات الإسلامية

محكمة نمساوية تلغي قرارا حكوميا بإغلاق 6 مساجد

غضب بالنمسا لإلغاء كلمة الإسلام من الشهادات المدرسية

رئيس النمسا يرفض نقل سفارة بلاده من تل أبيب للقدس