رؤساء الأركان بالخليج ومصر والأردن وأمريكا يبحثون محاربة الإرهاب

الجمعة 22 مارس 2019 10:03 ص

عقد رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن، إضافة إلى القيادة المركزية الوسطى الأمريكية، اجتماعا في مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية، لبحث جهود مكافحة الإرهاب.

وبدأ الاجتماع بكلمة قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول "جوزيف فوتيل"، التي رحب فيها بالضيوف واستعرض الشؤون الأمنية والإقليمية بالمنطقة ومحاربة التطرف، إضافة إلى تعزيز الجهود المشتركة في مواجهة مختلف التحديات لضمان أمن واستقرار دول المنطقة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وعلى هامش الاجتماع التقى "فوتيل" رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن "حمد محمد ثاني الرميثي"؛ حيث تم بحث آفاق التعاون في المجالات العسكرية، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد "الرميثي"، خلال اللقاء، بالعلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، مؤكداً الحرص الدائم على تطويرها وتنميتها، خاصة في المجالات العسكرية، وتبادل الخبرات وتطويرها.

كما عقد رئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن "غانم بن شاهين الغانم" اجتماعا ثنائيا مع "فوتيل" جرى خلاله مناقشة العلاقات العسكرية بين البلدين وسبل تعزيزها.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات حمد محمد ثاني الرميثي مصر الخليج الأردن أمريكا الإرهاب

زيادة مدة الخدمة الإلزامية في الجيش الإماراتي

مئات العسكريين الأجانب في الجيش الإماراتي ربما يضعون التحالف تحت طائلة الجنائية الدولية