الخميس 21 مارس 2019 11:03 م

احتل نجم نادي "يوفنتوس" ومنتخب البرتغال؛ "كريستيانو رونالدو"، المركز الأول، ضمن قائمة أشهر 100 رياضي حول العالم في 2019، فيما نجح نجم نادي "ليفربول" الإنجليزي ومنتخب مصر لكرة القدم، "محمد صلاح"، في الانضمام للقائمة للمرة الأولى، حسب شبكة "ESPN" الأمريكية.

وحل "صلاح" في المركز الـ30 بين قائمة الأكثر شهرة. وقالت الشبكة الأمريكية عنه: "سجل مهاجم مصر العديد من الأهداف التي لا تنسى لفريق ليفربول".

وأضافت: "اللحظة التي لن ينساها المشجعون هي التي أسقط فيها سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا، مايو (آيار) الماضي. لقد ترك الملعب باكيا بسبب إصابة في الكتف، لتتقلص فرص فريقه في التتويج بالبطولة، وتنخفض آمال منتخب مصر في المونديال".

وتفوق الفرعون المصري على مجموعة كبيرة من نجوم كرة القدم، أبرزهم "زلاتان ابراهيموفيتش" الذي جاء في المركز 32، ولاعبي ريال مدريد "غاريث بيل" 33 و"سيرخيو راموس" 38 و"مارسيلو" في المركز 44، وتفوق أيضا على مهاجم برشلونة "لويس سواريز" 36، ونجم "مانشستر يونايتد" السابق؛ "واين روني" في المركز 40.

أما اللاعبون الأشهر الذين تفوقوا على "صلاح" فهم، الكولومبي "خاميس رودريغيز"، في المركز 29، و"أندريس انييستا" 27، و"توماس مولر" 23، و"مسعود أوزيل" 19، و"أنطوان غريزمان" 16، و"كيليان مبابي" 14، و"بول بوغبا" 12، و"نيمار" في المركز الرابع، و"ليونيل ميسي" ثالثا، و"رونالدو" في الصدارة.

وعلى الصعيد الرياضي عموما، حلّ نجم كرة السلة الأمريكي؛ "ليبرون جيمس"، في المركز الثاني بالقائمة، وفي المركز الخامس جاء لاعب الفنون القتالية المختلطة الأيرلندي؛ "كونر ماغواير"، ثم نجم التنس السويسري؛ "روجير فيدير"، سادساً.

واعتمد تصنيف الشبكة على ثلاثة عوامل؛ وهي ناتج وعدد مرات البحث عن كل شخصية في محرك البحث "google"، بالإضافة إلى جماهيرية الرياضي على وسائل التواصل الإجتماعي وعدد المتابعين له، وقيمته السوقية.

المصدر | الخليج الجديد