قطر تشارك مع دول الحصار والأردن في اجتماع عسكري بأمريكا

الجمعة 22 مارس 2019 02:03 ص

قالت وزارة الدفاع القطرية إنها شاركت في اجتماع القيادة الأمريكية، مع دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى الأردن ومصر، في ولاية فلوريدا، بناء على دعوة تلقتها من قائد القيادة المركزية الوسطى الأمريكية؛ "جوزيف فوتيل".

وأوضحت الوزارة، في بيان عبر حسابها بـ"تويتر"، أن رئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق ركن طيار؛ "غانم بن شاهين الغانم" شارك في الاجتماع.

وتابعت: "تم خلال الاجتماع مناقشة الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب، ثم عقد الغانم اجتماعاً ثنائيا مع فوتيل، جرى خلاله مناقشة العلاقات العسكرية الوثيقة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها".

 

 

كما زار رئيس الأركان القطري شركة "بوينغ"، المصنعة لطائرات "F15"، لمصلحة القوات الجوية الأميرية القطرية، في مدينة سانت لويس الأمريكية.

والتقى "الغانم"، خلال الزيارة، مدير الشركة؛ "شيلي لافندر"، بحضور العميد "عيسى راشد المهندي"، والعميد "يوسف صالح الحر"، مدير مديرية الشؤون الدولية، والعميد الركن "نواف بن مبارك آل ثاني"، ملحق الدفاع العسكري القطري لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من كبار الضباط وموظفي الشركة، وموظفين بوزارة الدفاع الأمريكية.

 

 

وكان "الغانم" قد أجرى أيضا زيارة لمصنع السفن التابع لشركة "فينكنتيري" الإيطالية، بمدينة ماساروسا، شمالي إيطاليا، لتفقد سفن حربية من طراز "كورفيت"، تعاقدت عليها قطر في يونيو/حزيران 2016، بقيمة 3.8 مليارات يورو.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الحيش القطري أمريكا القيادة الوسطى اجتماع جوزيف فوتيل

رئيس أركان قطر يتفقد سفن كورفيت في إيطاليا

رئيس الأركان القطري يحضر ختام تمرين درع الجزيرة 10 بالسعودية

11 سفينة حربية تصل قطر للمشاركة بمعرض الدفاع البحري «ديمدكس»

اللوزي سفيرا جديدا للأردن بالدوحة بعد عامين من خفض التمثيل