باستثناء قطر.. ممثلون عن قادة الخليج يحضرون مهرجان الإبل بالسعودية

السبت 23 مارس 2019 02:03 ص

وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، ممثلا ملك البحرين وسلطان عمان، ووليا عهد الكويت ودبي لحضور مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، في وقت يغيب أي ممثل لقطر عن المهرجان بسبب الأزمة الخليجية.

ووصل  الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" ولي عهد الكويت، وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي الأمير "فيصل بن بندر بن عبدالعزيز" أمير منطقة الرياض، والأمير "تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز" وزير الدولة عضو مجلس الوزراء -الوزير المرافق-، وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ "علي خالد الجابر الصباح"، ومندوب عن المراسم الملكية. ‏

كما وصل الشيخ "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي الرياض، وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي الأمير "محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز" نائب أمير منطقة الرياض، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة، الشيخ "شخبوط بن نهيان آل نهيان"، ومندوب عن المراسم الملكية.

ووصل ممثل السلطان "قابوس بن سعيد سلطان" عُمان وزير الشؤون الرياضية الشيخ "سعد بن محمد السعدي" وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي الأمير "محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز" نائب أمير منطقة الرياض، وسفير سلطنة عمان لدى المملكة "أحمد بن هلال البوسعيدي"، ومندوب عن المراسم الملكية.

كما وصل الشيخ "ناصر بن حمد آل خليفة" ممثل ملك البحرين لشؤون الشباب وللأعمال الخيرية إلى الرياض، وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي الأمير "محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز" نائب أمير منطقة الرياض، والشيخ "حمود بن عبد الله آل خليفة" سفير مملكة البحرين لدى المملكة، ومندوب عن المراسم الملكية.

ويحظى مهرجان الملك عبدالعزيز بمتابعة شعبية ورسمية في السعودية والخليج بعد النجاح الكبير الذي حصده في نسخته الماضية، وتجتذب منافساته الكثير من المهتمين بالإبل ومنافساتها وشؤونها.

جدير بالذكر أن المهرجان ينظم على أرض الصياهد على بعد 130 كيلو مترا من العاصمة الرياض.

واختيرت الصياهد لإقامة المهرجان بفضل مناخها المناسب، حيث يُطلق عليها سكان المنطقة اسم "حماد الحيران"، كما تعرف بعاصمة الأرطى، وهو الحطب المفضل في الشتاء.







 

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية دول الخليج مهرجان الإبل

الأميرة سيرين.. أول امرأة في منافسات ملاك الإبل بالسعودية

هدر 260 ذبيحة و2098 كيلو أرز بمهرجان الإبل.. وسعوديون ينتقدون

السعودية تطرد 25 ألف من الإبل والأغنام القطرية

بالصور والفيديو..50 ألف جمل تتنافس على لقب «ملك جمال الإبل» في السعودية

الملك سلمان يختتم مهرجان الإبل بحضور نسائي وبرقصة العرضة