رسميا.. بوروندي أحدث الوجوه الجديدة بكأس أمم أفريقيا 2019

السبت 23 مارس 2019 03:03 ص

نجح منتخب بوروندي في التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما ضمن احتلال المركز الثاني في المجموعة "C"، بفرض نتيجة التعادل الإيجابي على ضيفه منتخب الغابون، بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات القارية. 

تقدم منتخب أصحاب الأرض بهدف عند الدقيقة 76، حمل توقيع "سيدريك أميسي"، قبل أن يخطئ اللاعب البوروندي "عمر ناغادو" ويحرز هدف التعادل بالخطأ في مرماه لصالح الغابون.

وبهذه النتيجة رفع منتخب بوروندي رصيده إلى 10 نقاط من 6 مباريات، ليضمن بذلك احتلال المركز الثاني، فيما تجمد رصيد منتخب الغابون عند 8 نقاط من 6 مباريات احتل بهم المركز الثالث.

في المقابل، يحتل منتخب مالي المركز الأول برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، وله مباراة أخيرة تجمعه من منتخب جنوب السودان صاحب المركز الرابع بدون رصيد.

وباتت بوروندي المنتخب الـ41 الذي يشارك في البطولة عبر تاريخها، وثالث فريق يتأهل للمرة الأولى عن طريق التصفيات الحالية بعد مدغشقر وموريتانيا.

ولحق منتخب بوروندي بـ15 منتخبا حجزوا أماكنهم في البطولة التي تنطلق في مصر يوم 21 يونيو/حزيران المقبل، بعد كل من منتخب البلد المنظم ومدغشقر وتونس والسنغال والمغرب ونيجيريا وأوغندا ومالي وغينيا والجزائر وموريتانيا وكوت ديفوار وكينيا وغانا وأنغولا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القائمة الكاملة للمنتخبات المتأهلة إلى كأس أفريقيا 2019